الأمن العام.. تشييع جثمان الشرطي البطوش لمثواه الأخير - صور “الشكاوى الكيدية”: تطبيق للقانون وضياع للحقوق ومواطنون لـ"جفرا": بكفي سكوت الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور العبادي: سنرشح مواقع أثرية جديدة لقائمة التراث العالمي ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين في بعض الفروع بعد نفاذ المخصصات المالية تعديل ساعات عمل معبر الكرامة - تفاصيل الخرابشة: هل اقنعت المرأة في الكوتا ان تصوت لبنت جنسها؟ الخصاونة: المطاعيم تحمي من العودة للإجراءات التقييدية صحف القاهرة: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع الأردن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة من حوافز برنامج نمو الأردن الأربعاء الخصاونة يرعى إطلاق حملة المحافظة على البيئة %19 زيادة تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي الداخلية: توقيف إداري لمؤجري مزارع تتضمن “برك مائية” شاهد بالصور والفيديو.. الخصاونة وفريقه الوزاري يستقلون الباص السريع في أول رحلة تجريبية 10 موقوفين على ذمة قضايا اتجار بالبشر وترويج للرذيلة وزارة الطاقة تُحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي على شركة برج الحياة بعد 11 عاماً من الانتظار الباص السريع ينطلق في شوارع عمان ابو محيسن ابرز صانعي "الخناجر والشباري" في وسط البلد يتحدث عن مهنته
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2021-07-15 05:21 pm

كلية "لومينوس الجامعية التقنية" تعلن عن توظيف أكثر من 120 خريج من دورة تطوير البرمجيات

كلية "لومينوس الجامعية التقنية" تعلن عن توظيف أكثر من 120 خريج من دورة تطوير البرمجيات

جفرا نيوز - أعلنت كلية لومينوس الجامعية التقنية (LTUC)  عن توظيف أكثر من 120  خريج ضمن برنامج الدورات المكثفة في تطوير البرمجيات المقدّم من قبل قسم عبدالعزيز الغرير للحوسبة المتقدّمة (ASAC)، باعتماد من أكاديمية Code Fellows الأمريكية في سياتل، بعد أن خرّجت أول دفعة لها من الطلبة في إبريل العام الماضي. وبهذا، تكون قد خرّج القسم أكثر من165 طالبًا من الجنسيات الأردنية، السورية والفلسطينية والعراقية، ومن المتوقع أن تزداد أعداد الخريجين إلى أضعاف خلال العام الحالي.

هذا وقد ساهمت لومينوس الجامعية التقنية في دخول أكثر من 85%   من الخريجين إلى سوق العمل وحصولهم على وظائف خلال أقل من ثلاثة أشهر من تخرّجهم. حيث تعمل الكلية على تدريب خريجي الجامعات من الشباب والشابات، ليصبحوا مطوّري برمجيات محترفين بمهارات عملية واحترافية عالية جاهزين للعمل منذ اليوم الأول، وذلك من خلال برامجها الدوليّة القائمة على التدريب العملي الذي يهدف إلى صقل مواهب الطلبة وتعزيز خبراتهم العملية التي تجعل منهم كفاءات متميزة والتي تتنافس الشركات في كافة القطاعات لتوظيفها. كما كان لجمعية شركات تقنية المعلومات والإتصالات "إنتاج" (Int@j)  دورًا فعالًا كشريك استراتيجي ساهم بشكل أساسي في هذا النجاح من خلال فتح سبل التعاون كافة مع شركات  القطاع، وتصميم وتطوير البرامج التعليمية واختيار المدربين، بالإضافة إلى المشاركة في بناء الدراسات التي كانت حجر الأساس لهذا النجاح. 

ومن الجدير بالذكر بأن الطلبة الذين التحقوا ببرنامج تطوير البرمجيات هم من حملة شهادات البكالوريوس في تخصصات مختلفة منها التخصصات الهندسية المختلفة، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ولم يحالفهم الحظ بإيجاد وظيفة بعد التخرج، علمًا أن بعد انضمامهم للدورة المكثّفة في تطوير البرمجيات، شغر معظمهم وظائف متنوعة في مجال البرمجيات بمتوسط راتب يبدأ من  475  دينار أردني شهريًا وفي أكبر الشركات نموًا في هذا القطاع.