الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور العبادي: سنرشح مواقع أثرية جديدة لقائمة التراث العالمي ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين في بعض الفروع بعد نفاذ المخصصات المالية تعديل ساعات عمل معبر الكرامة - تفاصيل الخرابشة: هل اقنعت المرأة في الكوتا ان تصوت لبنت جنسها؟ الخصاونة: المطاعيم تحمي من العودة للإجراءات التقييدية صحف القاهرة: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع الأردن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة من حوافز برنامج نمو الأردن الأربعاء الخصاونة يرعى إطلاق حملة المحافظة على البيئة %19 زيادة تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي الداخلية: توقيف إداري لمؤجري مزارع تتضمن “برك مائية” شاهد بالصور والفيديو.. الخصاونة وفريقه الوزاري يستقلون الباص السريع في أول رحلة تجريبية 10 موقوفين على ذمة قضايا اتجار بالبشر وترويج للرذيلة وزارة الطاقة تُحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي على شركة برج الحياة بعد 11 عاماً من الانتظار الباص السريع ينطلق في شوارع عمان ابو محيسن ابرز صانعي "الخناجر والشباري" في وسط البلد يتحدث عن مهنته الصحة تنشر قائمة مراكز التطعيم ليوم الثلاثاء (أسماء) الطراونة: بدء الموجة الثالثة من كورونا..وسنشهد تباينا بين الإصابات والإدخالات
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2021-07-15 04:26 pm

مجلس أمناء جامعة آل البيت يحدد عدد الطلبة للعام الدراسي للجامعة للأعوام ( ٢٠٢١-٢٠٢٢)

مجلس أمناء جامعة آل البيت يحدد عدد الطلبة للعام الدراسي للجامعة للأعوام ( ٢٠٢١-٢٠٢٢)

جفرا نيوز- حمزة شاهين 

عقد مجلس أمناء جامعة آل البيت اجتماعاً  برئاسة رئيس المجلس الأستاذ الدكتور محمد عدنان البخيت وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان العتوم وأعضاء المجلس تم خلاله تحديد عدد الطلبة  لجامعة آل البيت  للأعوام ( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢).                        

كما اطلع المجلس على خطة الجامعة لتسويق التخصصات الجديدة التي تم إستحداثها كبرنامج  البكالوريس في تخصص علم البيانات والذكاء الاصطناعي وبرنامج الماجستير في هندسة العمارة وبرنامج الماجستير في تخصص علوم المعلومات الجغرافية وبرنامج الماجستير في تخصص إدارة الاعمال التنفيذي وغيرها من البرامج التي تم استحدثها حديثا كما اطلع المجلس على تقرير قدمه رئيس الجامعة عن انشاء محطة لرصد الزلازل في جامعة آل البيت. والذي تمت  بالتعاون مع  وزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال قيام الوزارة ببناء المحطة في حرم جامعة آل البيت وذلك بالتنسيق مع معهد علوم الأرض والبيئة في الجامعة وبإشراف دائرة الانتاج والتصنيع  في الجامعة .         


والمحطة هي من نوع (Component Broad Band Seismometer) تتكون من جزئين، يسجل الجزء الأول الحركات الأرضية الضعيفة والحركات الأرضية القوية (Strong Motion)، ويسجل الجزء الثاني التسارع الأرضي الذروة (Peak Ground Acceleration PGA) والتي تفيد في دراسات الهندسة المدنية. تنقل البيانات وتبث من خلال تقنيات تكنولوجيا الاتصال إلى المركز الرئيسي لمرصد الزلازل الأردني في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، حيث يتم تشغيل المحطة من خلال خلايا طاقة شمسية.


وأوضح  الدكتور العتوم أن المحطة تعد إضافة مهمة لمحطات الرصد الزلزالي في الشبكة الأردنية للمحطات الزلزالية التي تتوزع في جميع أنحاء المملكة، منوهاً أن الهدف يتمثل  برصد وتسجيل النشاط الزلزالي في الجزء الشمالي من المملكة وخاصة صدع السرحان والتراكيب الجيولوجية الموجودة في الجنوب السوري واللبناني.


و يمكن الاستفادة من بيانات المحطة بالإضافة إلى بيانات محطات الرصد الزلزالي الأخرى في إجراء البحوث والدراسات الزلزالية من قبل الباحثين وطلبة الدراسات العليا في معهد علوم الأرض والبيئة.


رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور محمد عدنان البخيت ثمن من جانبه جهود الجامعة الموصول لإنجاز الخطط للجامعةحيث تشهد الجامعة نقلة نوعية نحو تطوير مسيرتها في المجالات كافة وبما تتواكب مع متطلبات المرحلة.     

 رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم  أكد سعي الجامعة المستمر بالعمل كفريق واحد لتنفيذ الخطط والبرامج والنهوض بالجامعة  وفق الخطة الموضوعة بهذا الخصوص وبما يضمن السير نحو التطوير والبناء والعطاء وخدمة مسير ة التعليم الجامعي لتكون جامعة آل البيت دوماً في مقدمة الجامعات تطوراً.     

 وحضر الإجتماع أعضاء المجلس ، الأستاذ الدكتور كمال الحديدي، والأستاذ الدكتور موسى السعودي، والمهندس عبد الوهاب الزعبي، والسيد خالد أبو زيد، والدكتور عدنان الطوباسي، والمهندس عبدالله غوشة، والمحامي محمود العفيف، والسيد محمد اخوارشيدة، وأمين سر المجلس السيد حسين بني حمد