النسخة الكاملة

الصبيحي يكشف باستقالته لماذا تم التضييق علية بعمله وتحذيره من الآثار المالية على المؤسسة

الخميس-2021-07-08 10:13 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز : اسيل صبيحات 

كشف الناطق الاعلامي السابق بأسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، بنص استقالته من الضمان الاجتماعي  التى  رفعها الى رئيس الوزراء بشر الخصاونة  ،وحصلت "جفرا "على نسخة منها، عن  مجموعة من الحقائق والاسرار والمعطيات والتى رفعها بنص الاستقالة 


وأضاف  الصبيحي  وفق نص الاستقالة والتي وصلت  كلماتها  (9994) كلمة  عبر(37) صفحة    :ـ  انه منذ 10 أعوام  وعبر عاصفة الهيكلة المشؤومة  من قبل الحكومة  آنذاك  والتي اجتاحت الضمان عام 2011  والتي  وحذرت منها ان هذه الهيكلة قد أدت لخضوع الضمان  الاجتماعي الى  بيروقراطية وروتين، وتراجع  العمل وساهمت  بتعطيل الانجاز والعمل بالضمان اجتماعي. 
وتطرق الصبيحي  بنص الاستقالة الى التضييق علية إثناء عملة كناطق إعلامي للضمان ، حيث قال انه جاء موقعة في المكتب الاعلامي ،وفق الكفاءة وامتحان من قبل لجان فنية مختصة لهذا  استغرب كل الذي جرى معي بعد هذه الخدمة الطويلة. 
 وقال وفق نص الاستقالة  لقد شعرت انه مع قدوم  المدير العام للضمان حازم الرحالة  بوجود شىء ما  ولاحقا تم   قيام  المدير بتقليص الصلاحيات  التى منحت  لي  كناطق إعلامي  لضمان مرحبا وعلى حد قولة  ولاحقا ابعادي
 وتناول ايضا موضوع  الآثار المالية والدراسات الاكتوارية لضمان الاجتماعي   والوضع المالي  وتوجهات تعديل قانون الضمان  قائلا ولقد طالبت  بدراسة الموضوع والأثر المالي عام 2020 ولاكثر من مرة  لكن المدير وعلى حسب نص الاستقالة  قولة لامشكلة  الأ نقص السيولة 

واضاف   تقدمت باستقالتي يوم امس بشكل ملتزم وضمن الضوابط الوظيفية المطلوبة ، بحكم اني موظف حكومي وملتزم بالأنظمة والتعليمات ولفت انه تم إرسال نسخة من الاستقالة لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة امس وكانت الاستقالة موضوعية للغاية وعلمية وتطرقت لجوانب إدارية وتشريعية ومالية، واحتوت على رأي محدد بحكم الخبرة الطويلة  .

وأوضح الصبيحي انه ضمن بكتاب استقالته لرئيس الوزراء تفاصيل المشهد كامل وما يحصل على حد وصفه بالضمان الاجتماعي وان الاستقالة جاءت بعد خدمة 30 عاما في بيته الثاني  حيث اعطى فيها بكل إخلاص للمؤسسة والوطن وقدم فيها كل ما يستطيع.

وشدد إن مصلحة الوطن اكبر من المصالح الشخصية مشيراً ان ضميره لا يسمح له البقاء بمكان ليس بمطمئن فيه, وما يحصل لا يمكن تجاوزه.

يشار الى ان مدير الضمان الاجتماعي حازم الرحاحله قرر إزاحة الزميل موسى الصبحي قبل حوالي عام ونصف من موقعه كناطق إعلامي لمؤسسة الضمان الاجتماعي إثر خلاف بينهما.

الصبيحي قال في منشور على فيسبوك وقتها "مدير الضمان الاجتماعي يتخذ قراراً بإزاحتي عن موقعي كناطق رسمي باسم الضمان على إثر خلاف بيني وبينه"

وتابع الصبيحي وقتئذ "أوجّه له نداءً عاجلاً الآن ليقبل مواجهتي عبر أي فضائية أو لقاء عام لتقديم حججه بعدم كفاءتي للموقع الذي أشغله من أكثر من (13) عاماً متتالية
وتاليا نص الاستقالة ...."
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير