النسخة الكاملة

شركة 100JORDAN تطلق مشروع سياحي اردني بعائدات متوقعة تتجاوز ال٥ مليارات دولار

الخميس-2021-07-04 03:06 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اطلقت شركة 100 Jordan مشروع   
 سياحي يهدف لوضع الأردن محطة استضافة ضمن فعاليات مونديال قطر 2022.

و بحسب رئيس مجلس الإدارة للشركة نضال ملو العين فان هذا المشروع يأتي تماشيا مع دعم الأردن للانجازات العالمية كما كانت دائما قيادتنا الهاشمية بالوقوف مع الأشقاء العرب، و يعتبر هذا المشروع موقف لدعم و نجاح المونديال لعكس الصورة الحضارية و التعريف بالثقافة العربية و الإسلامية فوجدناها فرصة كما هي فرصة لتعويض القطاع السياحي و القطاعات الاقتصادية و التجارية من آثار وباء كورونا و الاغلاق.

و الفكرة تتمحور حول استضافة بعض من جمهور المونديال لجولة سياحية في الأردن حيث يقوم السائح بزيارة الأماكن السياحة و الذهاب لحضور المباراة التي يرغب بها ثم العودة للاردن و إكمال رحلته.

دور الشركة و بالتعاون مع ممثلي القطاعات السياحية و الخدمية مثل مكاتب السياحة و الفنادق و النقل السياحي و غيرها من شركات النقل الجوي و تأجير السيارات سيكون اعداد برامج سياحية لتلك الجولات على ان يتم تحديدها بعد صدور برنامج مباريات كأس العالم .

و ستقوم تلك الشركات و بالتعاون مع شركة 100 Jordan  بترتيب البرنامج التسويقي ليستهدف جمهور الفريق المشارك و البلد المشاركة اضافة لدول العالم و وكلاء السياحة هناك

و هنا يتم تسليط الضوء للأردن كمحطة للجمهور و ان يأخذوا فكرة عن نوع الخدمات السياحية المقدمة
في الأردن.

و اكد ملو العين ان شركة 100 Jordan ستقوم بعمليات التنسيق بين جميع القطاعات و المكاتب و الفنادق و التسويق و أعمال العلاقات العامة و الترويج و صناعة البرنامج و التنسيق بين مؤسساتنا و شركاتنا الاردنية و شقيقاتها في دولة قطر  هذا و ستتبنى الشركة بحسب رئيس مجلس ادارتها  المشروع وذلك من ضمن انشطتها في الخدمة المجتمعية و انطلاقا من مبدأ الدعم و التعاون و التنسيق بين جميع القطاعات الاقتصادية الاردنية .

و من هنا تخاطب 100JORDAN القطاعات و الجهات و المؤسسات صاحبة الاختصاص لتشكيل لجنة تنظيمية لاطلاق المشروع و إعلانه رسمي و زيارة دولة قطر و زيارة الجهات المسؤولة و صاحبة الاختصاص و التعرف على المواقع القطرية و التنسيق للمشروع و نجاح عمله و تطوير ليكون بمظلة مشتركة .

كما و ستقوم شركتنا بمخاطبة جميع مكاتب السياحة و متابعة تلك البرامج المقترحة و آلية عملها و تنسيقها و توزيع الأعمال و المهام بأن يكون لكل مجموعة متابعة دول معينة لتنسيق العمل معهم .

و اوضح ملو العين ان الشركة ستغطي كافة تكاليف الإعلان و الإعلام و التسويق للمشروع ومواضيع الترتيبات و الحجوزات للمباريات،

لافتا الى القطاعات التي ستستفيد من هذه الخطوة و المبادرة بحوالي خمسة مليارات دولار هي :
• مكاتب السياحة 
• الفنادق و الشقق الفندقية 
• تأجير السيارات و النقل السياحي و النقل العام
 • شركات الطيران و النقل الجوي و البري والشحن 
• المطاعم و المقاهي و الاستراحات و خدمات الضيافة
 • المحلات التجارية و الأسواق التجارية
 • المواقع السياحية و الأثرية و التراثية
• القطاع العام و الخاص بشكل مباشر أو غير مباشر