النسخة الكاملة

فلسطين النيابية تلتقي يلدرم وتوران ونباتي في أنقرة

الخميس-2021-07-01 07:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اختتم الوفد النيابي من لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب محمد الظهراوي، اليوم الخميس، سلسلة لقاءات عقدها على  هامش زيارته الى انقرة، بلقاء رئيس الوزراء التركي السابق بن علي يلدرم، حيث جرى بحث اخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية ومدينة القدس.

واكد الظهراوي والوفد النواب راشد الشوحه وفايز بصبوص و احمد السراحنه  عمق العلاقات الاردنية التركية القوية والتاريخية وأواصر من الصداقة والتعاون ما يتطلب إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة القضية الفلسطينية.

من جهته ، قال يلدرم إن بلاده ستواصل بذل المزيد من الجهود لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ونيل حريته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدا بالوقت نفسه على موقف الاردن الثابت تجاه فلسطين واهمية الوصاية الهاشمية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

كما التقى الوفد النيابي بحضور رابطة برلمانيون لأجل القدس ، رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية التركية النائب حسن توران حيث جرى التأكيد على تعزيز سبل التعاون الثنائي بين البرلمانين وتوحيد الجهود البرلمانية في الدفاع عن القضية الفلسطينية والتصدي للإجراءات غير قانونية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية.

ودان الظهراوي وتوران الاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية ، مشيرين الى ان الوصاية الهاشمية حافظت على معالم المقدسات ووقفت في وجه تغير الوضع القانوني والتاريخي للمقدسات.

كما التقى الوفد مع نور الدين نباتي نائب وزير المالية التركي ونائب رئيس رابطة برلمانيون من أجل القدس" حيث تم بحث اليات التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية .

وأشار نباتي الى أن فلسطين قضية المسلمين الأولى وان بلاده تدعم الموقف الأردني وتساند الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس ، معرباً عن تقديره للدور الهام الذي تبذله لجنة فلسطين في نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن المقدسات في القدس .
 
وثمن الظهراوي موقف تركيا الداعم للقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية ولجهود رابطة برلمانيون لأجل القدس في تنسيق لقاءات الوفد مع البرلمانيين والسياسيين في تركيا .