النسخة الكاملة

رغم الاجتماعات المتكررة للطاقة النيابية "ملف انقطاع الكهرباء" ما زال يراوح مكانه ولا تعاون حكومي!!

الخميس-2021-07-01 01:42 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

ما زال الغموض يكتنف ملف انقطاع التيار الكهربائي الشامل عن المملكة نهاية شهر آيار الماضي، رغم اجتماعات لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية المتواصلة مع الجهات المعنية في وزارة الطاقة وشركة الكهرباء الوطنية، والاتفاق على تقديم المعلومات للجنة المختصين المناط لها التحقيق في الملف وتقديم النتائج لمجلس النواب.

ووقفت لجنة الطاقة النيابية مكتوفة الأيدي أمام استفسارات الصحفيين حول الموضوع، بعدم الرد على الإتصالات المتتالية والاكتفاء عند المقابلة الوجاهية بالتأكيد على أن الأمور تتجه صوب الإنتهاء من تحقيقات لجنة المختصين، لمناقشتها في ردهات مجلس النواب وعرض النتائج تحت القبة.

وكشف رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية زيد العتوم، اثناء لقاء لجنة الزراعة والمياه والبادية وزير المياه والري محمد النجار لمناقشة الوضع المائي في الأردن، أن الحكومة لا تتعاون مع اللجان النيابية في إشارة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة الكهرباء الوطنية وتحقيق اللجنة في انقطاع التيار الكهربائي.

وأفادت مصادر نيابية لـ "جفرا نيوز"، أن المعنيين في وزارة الطاقة والكهرباء الوطنية، يحاولون إنهاء حالة الجدل التي رافقت انقطاع التيار الكهربائي، من خلال وضع العقبات أمام لجة المختصين وعدم تسهيل مهمتهم، لكسب وقت إضافي ونسيان القضية من قبل الرأي العام.