النسخة الكاملة

وفد برلماني أردني يلتقي جمعية الجالية الأردنية في تركيا

الخميس-2021-06-29 03:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - التقى وفد لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب محمد الظهراوي اليوم الثلاثاء نائب رئيس جمعية الجالية الأردنية في تركيا بسام خماش وعضو مجلس ادارة العلاقات الأردنية التركية ابراهيم معاسفة.

 وأكد رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي ان متانة العلاقات الاردنية التركية في العديد من المجالات تدفعنا جميعاً الى بذل كل الجهود لفتح افاق جديدة من التعاون تعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وجدد الظهراوي في مستهل اللقاء اهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الأسلامية والمسيحية في القدس والوقوف خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة بمواقفها الحازمة تجاه تلك المستجدات في فلسطين. 

ولفت إلى ان مواقف الملك عبد الله الثاني حول القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وحماية الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها تتطلب من جميع الجهات والقوى الفاعلة المساندة والتأييد والدعم الموصول.

وثمن الظهراوي واعضاء اللجنة النواب راشد الشوحة والدكتور فايز بصبوص والدكتور احمد السراحنة الجهود التي تبذلها الجمعية لخدمة أبناء الوطن في تركيا وتقديم جميع اشكال الدعم لهم وحل المشاكل والصعاب التي تواجههم.

وأشاروا الى ان الجاليات الأردنية هم سفراء لحمل الهم العربي والأردني الى مختلف انحاء العالم مؤكداً ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجههم ليتمكنوا من مواصلة دورهم المحوري في خدمة الوطن. 

من جهته، ثمن خماش الجهود التي تقوم بها السفارة الاردنية في أنقره ودورها في متابعة قضايا الأردنيين مؤكداً انها على تواصل مستمر مع الجمعية وتتابع وبشكل حثيث تلك القضايا وتسعى لتذليل كل الصعاب من اجل تقديم المساعدة.

فيما قال  المعاسفة "  لقد شكلنا لجنة أطلقنا عليها الفزعة الأردنية نتواصل من خلالها مع العائلات التي تحتاج للدعم " لافتا إلى وجود "التزام كبير من الأردنيين بإجراءات السلطات التركية لمواجهة كورونا.

كما أكد خماش والمعاسفة على مواقف جلالة عبد الله في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعلى دور الوصاية الهاشمية في حماية المقدسات ورعايتها مثمنين الجهود التي تبذلها لجنة فلسطين في ترجمة التوجهات الملكية في الدفاع عن فلسطين والمقدسات.