البدور :عينٌ على التعليم الوجاهي ….وعينٌ على المنحنى الوبائي بيان صادر عن احرار عشيرة ال الصمادي الرفاعي: الأحزاب المقنعة تقربنا من البرلمانات الحزبية التعليم العالي تنفي رفع علامات طلبة الجامعات الرسمية الحاصلين على مطعوم كورونا الضمان الاجتماعي: إيقاف تحويل الرواتب التقاعدية على الحسابات البنكية للوكلاء اعتباراً من نهاية الشهر الحالي الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق " سند جو" بعد تجاوز نسبة المطعمين لـ 70% ... إعلان البترا منطقة خضراء ولي العهد يزور جرش ويلتقي عددا من وجهاء المحافظة إعطاء أكثر من 48 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة تسجيل 12 وفاة و 914 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4.71 % نسبة الفحوص الايجابية الغذاء والدواء : تحويل 87 قضية إلى النائب العام أو المدعي العام المختص السعودية تبدأ بمنح التأشيرات لسائقي سيارات الركوب والحافلات الاردنية الملك يفتتح مركز الأورام العسكري في عمان بسعة 140 سريرا وكلفة 25 مليون دينار الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام السفارة التركية: الأردن يحقق في ترجمة مستندات مزورة الاتصالات :مشكلة فنية تسببت في انقطاع الخدمات الخلوية لبعض المناطق أمس الداخلية: تضاعف اعداد القادمين والمغادرين للمملكة مفتي المملكة: لا بد للإنسانية من التكاتف لمواجهة التحديات المستجدة ماجستير الدراسات الاستراتيجية الاول عربياً في جامعة الحسين بن طلال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-06-24 11:59 am

كريشان: 800 ألف دينار خصصت لدعم مشاريع تنموية في عجلون

كريشان: 800 ألف دينار خصصت لدعم مشاريع تنموية في عجلون

جفرا نيوز - قال نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الخميس، إن 800 ألف دينار خصصت لدعم مشاريع تنموية في محافظة عجلون، مشيرا إلى الحاجة لوجود "مشاريع على أرض الواقع".

وتحدث كريشان خلال زيارته إلى عجلون، عن "حاجة لأن تكون المشاريع ابتكارية واستثمارية لاستغلال موارد المنطقة ... وليس فقط دراسات ومخططات مثل الحدائق والمدن الحرفية".

مساعد رئيس بلدية عجلون محمد القضاة أشار إلى "مطالب بإنشاء مبنى بلدية جديد يحتوي على جميع الدوائر بمكان واحد يخدم أبناء المنطقة، وذلك من خلال تأجير المبنى الحالي واستغلال العائدات لإنشائه".

كريشان قال إن "المطلوب الآن عمل دراسة جدوى اقتصادية لإنشاء مبنى جديد للبلدية"، وأضاف أنه "يجب محاربة ثقافة العيب بتوظيف أبناء البلد في مجال عمال الوطن".

النائب صفاء المومني قالت إن "المطلوب هو حل مشكلة المناطق الطرفية في محافظة عجلون التي تحصل فيها تداخلات مع اختصاصات البلديات المجاورة".

بيد أن كريشان لفت النظر إلى "عمل لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية للعمل على حل مشكلة تداخل اختصاص البلديات الطرفية في عجلون".

أما النائب فراس القضاة فقال إنه "يتم النظر إلى رؤساء البلدية كمناطقية وليس خدمية"، مشيرا إلى أن "عجلون تحتاج إلى مخارج خارجية للتخفيف عن الضغط على الطرق الداخلية".

ودعا إلى "إنشاء مدينة حرفية والعمل على تنفيذ حقيقي على أرض الواقع خاصة أن الأرض موجودة"، مضيفا أن "حديقة عين جنا تحتاج إلى الدعم وزيادة مساحتها".

كريشان قال إن "مشروع اللامركزية مهمته جذب المشاريع لأبناء سكان المحافظة وخلق بيئة استثمارية للعمل التنموي"، موضحا أن "عجلون تتميز ببيئة سياحية جاذبة ويجب خلق مشاريع استثمارية لخدمة أبناء المنطقة".

النائب فريد حداد قال إن "مشروع مستشفى عجلون يوجد به بطء في التنفيذ"، مشيرا إلى أنه "يتعذر استقبال المرضى حتى الانتهاء من المرحلة الأخير من تنفيذه".

وأضاف أن "طريق عمّان عجلون يحتاج الدعم والاستثمار الحقيقي لإنجاح المشاريع السياحية".