ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين بعد نفاذ المخصصات المالية لديها تعديل ساعات عمل معبر الكرامة - تفاصيل الخرابشة: هل اقنعت المرأة في الكوتا ان تصوت لبنت جنسها؟ الخصاونة: المطاعيم تحمي من العودة للإجراءات التقييدية صحف القاهرة: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع الأردن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة من حوافز برنامج نمو الأردن الأربعاء الخصاونة يرعى إطلاق حملة المحافظة على البيئة %19 زيادة تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي الداخلية: توقيف إداري لمؤجري مزارع تتضمن “برك مائية” شاهد بالصور والفيديو.. الخصاونة وفريقه الوزاري يستقلون الباص السريع في أول رحلة تجريبية 10 موقوفين على ذمة قضايا اتجار بالبشر وترويج للرذيلة وزارة الطاقة تُحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي على شركة برج الحياة بعد 11 عاماً من الانتظار الباص السريع ينطلق في شوارع عمان ابو محيسن ابرز صانعي "الخناجر والشباري" في وسط البلد يتحدث عن مهنته الصحة تنشر قائمة مراكز التطعيم ليوم الثلاثاء (أسماء) الطراونة: بدء الموجة الثالثة من كورونا..وسنشهد تباينا بين الإصابات والإدخالات 90 % نسبة الإصابة بكورونا بين النزلاء الجدد في السجون أجواء صيفية عادية في أغلب مناطق المملكة اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-06-21 05:10 pm

الخصاونة يدعو لزيادة برامج التسويق السياحي لمأدبا داخليا وخارجيا

الخصاونة يدعو لزيادة برامج التسويق السياحي لمأدبا داخليا وخارجيا

جفرا نيوز- دعا رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاثنين، إلى التركيز على زيادة برامج التسويق السياحي لمحافظة مأدبا داخليا وخارجيا لما تمتاز به من مواقع سياحية ودينية وبما ينعكس على التنمية وفرص العمل في المحافظة.

وأكد الخصاونة، خلال تفقده سير العمل في عدد من المرافق العامة والخدمية في محافظة مأدبا شملت مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب ومركز الزوار ومعهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم وكنيسة القديس جيورجيوس (الخارطة)، وزار مصنع سختيان للأدوية في لواء ناعور، دعم الحكومة للصناعات الدوائية والاستثمار فيها وحمايتها إجرائيا وتنظيميا وتشريعيا وضمان سيادة القانون على الجميع.

واستهل رئيس الوزراء زيارته لمحافظة مأدبا، التي تأتي في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها للعديد من المناطق، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية للحكومة بتكثيف العمل الميداني، والعمل على تحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين، بزيارة إلى مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب.

واطلع رئيس الوزراء يرافقه وزراء السياحة والآثار نايف الفايز والبيئة نبيل مصاروة والدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي نواف التل والشباب محمد سلامة النابلسي ومحافظ مأدبا علي الماضي، على مرافق المدينة التي تعد صرحاً رياضياً يسهم في خدمة رواد الحركة الرياضية والشبابية والمجتمع المحلي في المحافظة.

وتضم المدينة، وهي المدينة الرياضية الوحيدة في الأردن الموجودة على مشروع "أردننا جنة " السياحي ، قاعات وصالات رياضية وملاعب ومراكز لياقة بدنية وألعاب الدفاع عن النفس والسباحة، مثلما يجري العمل على إنشاء نزل بيئي في المدينة الرياضية.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تأمين مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني التي تقع إلى الجنوب من مدينة مأدبا بالمواصلات العامة التي تخدم الشباب ومرتادي وزائري مدينة اللأمير هاشم بن عبدالله الثاني الرياضية.

كما وزار مركز زوار مأدبا واستمع إلى إيجاز حول مشروع توسعة المركز بكلفة 2 مليون دينار .

وأكد مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني أن مأدبا احتلت المرتبة الثانية عام 2019 من حيث عدد الزوار والسائحين بعد مدينة البترا بعدد زوار تجاوز 700 ألف ".

ولفت النظر إلى أن مأدبا تمتاز بتعدد المنتج السياحي ما بين السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية والثقافية والمغامرات، مؤكدا أنه وبعد الزيارة التاريخية لقداسة البابا إلى المحافظة عام 2000 واعتماد 5 مواقع فيها للحج المسيحي تشهد المحافظة إقبالا متزايدا من السياحة المحلية والخارجية.

الخصاونة زار أيضا مشاغل ومحلات للحرف اليدوية والتراثية وحياكة البسط التي تشتهر بها المحافظة.

وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع أصحاب المحلات، معربا عن الأمل بعودة الحركة السياحية والنشاط الاقتصادي إلى سابق عهده.

وأكد أهمية هذه الصناعات والحرف اليدوية في تكامل المنتج السياحي .

كما زار الخصاونة معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم الذي يعد المعهد الوحيد في الشرق الأوسط الذي يمنح درجة الدبلوم في فن الفسيفساء، مستمعا إلى إيجاز حول المعهد الذي يضم حاليا 120 طالبا ويساهم في المحافظة على الموروث التاريخي والثقافي في الأردن وتخريج الكفاءات المتخصصة في مجال الترميم والصيانة لقطع الفسيفساء.

واطلع الرئيس خلال جولته في المشغل التابع للمعهد على أعمال الترميم للوحات الفسيفسائية والمحافظة عليها من التلف.

وزار كنيسة القديس جيورجيوس للروم الارثوذكس ( الخارطة )، والتي تضم واحدة من أهم الخرائط في العالم وهي أقدم خريطة أصلية للأراضي المقدسة مرسومة على قطعة فسيفساء تعود إلى العام 560 ميلادي، وتشكل الخريطة التي تحتوي أسماء 350 مدينة في الأردن وفلسطين دليلا سياحيا للزائرين إلى فلسطين عبر طريق الحج المسيحي .

"جميعا نعيش في هذا البلد مسلمين ومسيحيين تجمعنا روابط الاخوة والمحبة تحت ظل قيادتنا الهاشمية، وفق الخصاونة .

ولفت النظر إلى أهمية دور رجال الدين المسيحي وعلماء الدين الاسلامي في تثقيف الناس وتوعيتهم بضرورة المحافظة على الإجراءات الصحية التي تسمح بتجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا والعودة الى فتح جميع القطاعات والانشطة وتحريك الاقتصاد ومعالجة تحديات الفقر والبطالة. على صعيد آخر، زار رئيس الوزراء مصنعا جديدا للأدوية انشأته شركة سختيان لصناعة الادوية في لواء ناعور بحجم استثمار يبلغ 30 مليون دينار. واكد خلال جولته في المصنع ترافقه وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي ورئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير على دعم الحكومة للصناعات الدوائية والاستثمار فيها لما توفره من قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.

كما اكد رئيس الوزراء ان التشريعات والقوانين ذات الصلة تستهدف بشكل اساسي حماية الاستثمارات وتعزيزها وخلق بيئة محفزة للاستثمارات وحمايتها اجرائيا وتنظيميا وتشريعيا وضمان سيادة القانون على الجميع.

ولفت الخصاونة إلى أن القطاع الخاص والمستثمرين المحليين والاجانب جزء اساسي من مسيرة التنمية، مؤكدا استعداد الحكومة لتسهيل الاجراءات امام المستثمرين وحل اي اشكالات او عقبات تواجههم.

واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز من مدير المصنع محمد راجحة حول سير العمل في المصنع الذي سينتج نحو 20 صنفا دوائيا سيتم طرحها قريبا في السوق المحلية ولغايات التصدير للأسواق الخارجية.