العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع.. 4 مسارب بطول 50 كم (اسماء المناطق) 12 وفاة و 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخصاونة: ندرك التحديات التي تواجه "معان" تثبيت اسعار الكهرباء 65 قرشا الأجرة الرسمية للباص السريع تعديل على آلية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الخصاونة في متحف البترا - صور حملة لتنظيف شبكات تصريف المياه بالزرقاء اجتماع طارئ للنقابات اليوم وزارة الصحة تنشر أسماء مراكز التطعيم التي تتوفر بها فايزر وسينوفارم ليوم السبت فصل التيار الكهربائي عن مناطق بلواء الطيبة غداً 9989 حالة كورونا نشطة في المملكة طقس الأردن..أجواء حارة جدًا في جميع المناطق حتى الثلاثاء القادم خريجو الإعلام يستنكرون عدم إيفاء الحكومة بوعودها بتعيينهم لتدريس" التربية الإعلامية " مراكز لإعطاء لقاح كورونا لأشخاص يعانون من حساسية اليوم مخزون القمح يغطي استهلاك الأردن ما يقارب عاماً ونصف إحالة اردنيين للمحكمة بتهمة الاتجار بالبشر في مصر مشاجرة في مستشفى الكرك العسكري الصحة تعلن عن اسماء مراكز اعطاء الجرعة المعززة لمتلقي سينوفارم السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2021-06-21 04:14 pm

اليرموك: مشروع الطاقة الشمسية يوفر 200 ألف دينار شهريا

اليرموك: مشروع الطاقة الشمسية يوفر 200 ألف دينار شهريا

جفرا نيوز - باشرت جامعة اليرموك، اليوم الاثنين، باستلام مشروع تركيب وتشغيل انظمة الطاقة الشمسية لغايات توليد الطاقة الكهربائية.

وقال مدير دائرة الهندسة والإنتاج والصيانة في الجامعة المهندس نعيم خصاونة، إن هذا المشروع سيوفر على موازنة جامعة اليرموك مبالغ مالية كبيرة تصل إلى مئتي ألف دينار شهرياً وبالتالي "تصفير فاتورة الكهرباء الشهرية"، ما يمكنها من تحسين البيئة الصفية والعملية الأكاديمية.

وبين الخصاونة أن حجم الأنظمة التي جرى تركيبها بلغ 6ر3 ميجاواط، وتنتج طاقة كهربائية في السنة التشغيلية الأولى بواقع 6 جيجا واط في الساعة الواحدة.

وأشار إلى أن الجامعة شكلت لجنة خاصة لهذه المهمة ضمت مجموعة من المهندسين المختصين في الأعمال الكهربائية والطاقة المتجددة من داخل الجامعة وخارجها.

وبين الخصاونة أن العمل في المرحلة الثانية من مشروع الطاقة بدأ في الخامس من شهر كانون الثاني من العام الماضي، فيما جرى تشغيل كامل الأنظمة تشغيلا تجاريا بتاريخ 23 أيار الماضي.

ويذكر أن تكلفة تنفيذ "المرحلة الثانية من مشروع بناء أنظمة الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية"، تقدر بمليون وتسعمائة وعشرين ألف دينار أردني.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر