طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أعلى من معدلها 600 ألف دينار دعم لبرنامج أردننا جنة بشهرين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات الثلاثاء -أسماء اللجنة الملكية : عدد النواب لن يكون 150 الرفاعي: أي اجندات خارجية بين اعضاء اللجنة سيبلغ بها جلالة الملك الرفاعي : الخضراء أخطأت واعتذرت ولا أقبل التكفير العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الملقي والفقهاء العلي تدعو لتوظيف التكنولوجيا بترويج المنتجات الوطنية الملك: مسيرة التحديث مستمرة بالرغم من محاولة البعض وضع المعيقات دودين: الحكومة ستعلن قريباً عن برنامج التعافي الاقتصادي تسجيل 11 وفاة و 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا طلبة الجامعة الأردنية يطالبون بإعادة فتح برنامج دكتوراه في الإرشاد النفسي والتربوي لا رفع لمعدلات “الشامل” المطلوبة للتجسير الأردن يتقدم 4 درجات عالميا على مؤشر جاهزية الشبكات ضبط 1137 متسولا خلال تموز الماضي الناصر: متوسط عمل المواطن الأردني تجاوز 70 عاماً العمل تنفذ جولات تفتيشية لضبط العمالة غير الأردنية المخالفة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الملك يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي توصية نيابية بتثبيت 22 موظفًا في “الإحصاءات” الأردن يتقدم عالمياً في الاستعداد الإلكتروني
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2021-06-21 12:34 pm

المسلماني: شركات السياحة والطيران الوطنية تواجه معيقات

المسلماني: شركات السياحة والطيران الوطنية تواجه معيقات

جفرا نيوز - قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية لطيران فلاي جوردن والنائب الاسبق أمجد المسلماني ان شركات السياحة والطيران الوطنية تواجه معيقات وصعوبات من جهات عديدة .

وبين المسلماني في بيان أن بعض هذه المعيقات يتخذ الشكل الرسمي بحجج واهية منها ان هذه الشركات طاردة للسياحة ولا ترفد الخزينة العامة بالايرادات.

واضاف المسلماني ان مثل هذه الحجج تصدر عن اشخاص لا يملكون أي مؤهلات او خبرات وليس لهم اي علاقة بادارة الاقتصاد والسياحة بين الدول .

وأوضح ان الدول تهتم بحجم السياحة الواردة لتشجيع مواطنيها على الانخراط في النشاط السياحي وما يتبعه من نمو .

وأشار المسلماني بأن هذه النتيجة هي محصلة لعلاقات دولية اقتصاديه سياحية تعتمد اساسا على حجم التبادل في مجال الوفود السياحية وارتفاع هذا التبادل مع اي دولة في العالم هو مؤشر صحي ومكسب لقطاعنا السياحي ولولا السياحة الصادرة لما وجدت سياحة وافدة .

واعاد المسلماني التذكير بتشجيع وزارة السياحة للرحلات الداخلية حيث قدمت شركات الطيران الوطنية أكثر من 300 رحلة طيران للعقبة دعما للسياحة الداخلية وهذا مؤشر على ان اي اهتمام وتشجيع حكومي سيزيد من نشاط هذه الشركات في سياحتنا الداخلية.

وأشار المسلماني الى حالة الضبابية في الانجازات وقال للاسف اننا امام جهات رسمية تعلن ارقاما عن انجازاتها ثم تأتي جهة رسمية اخرى تؤيد هذه الارقام وجهة ثالثة تعلن دراسات حول هذه الارقام في حين تغيب الجهات الرقابية لمتابعة ما يعلن عنه من إنجازات حتى تتحول إلى افعال على أرض الواقع .

وأكد المسلماني بأن شركات الطيران الأردنية لم تحصل على اي حوافز او تسهيلات من الحكومة خلال الفترة السابقة.

وقال في المجال السياحي لا تقدم الدول المصدرة للسياحة هبات ومنحا بل هي تنظر اساسا وقبل أي شي الى حجم ما يصلها من سياحة من الدول الأخرى وبناء عليه تعمل على تشجيع وتسهيل زيارة مواطنيها لتلك الدول.

وبين أن البيروقراطية العميقة في بعض مؤسساتنا سببها بقاء مسؤولين في مواقعهم لسنوات دون تقديم اي انجاز يذكر مع سعيهم لتكريس الترهل الاداري .

وشدد المسلماني على ان التوجيه الملكي السامي واضح في احداث ثورة بيضاء في ادارة مؤسساتنا ومحاربة البيرقراطية ومنح فرصة لقيادات شبابية قادرة على ادارة المرحلة وهي توجيهات نعلم تماما ان الحكومة تعمل على تطبيقها ونأمل ان نقطف ثمارها قريبا في مختلف مؤسساتنا.