النسخة الكاملة

مقتل طالبة جامعية و3 قضايا انتحار خلال أسبوع في الأردن

الخميس-2021-06-19 08:32 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - شهد الاسبوع الماضي، احداثا أمنية ساخنة، أبرزها وقوع 4 جرائم قتل، كان مقتل الطالبة الجامعية على يد والدها، الجريمة الاكثر عنفا فيها، اضافة الى جرائم انتحار استخدم فيها المنتحرون، وسائل لقتل أنفسهم والخلاص من الحياة بطريقة عنيفة، بالاضافة الى تعامل مديرية الامن العام مع حوادث اخرى كالمخدرات، وحوادث السير وحرائق.
وفي باب جرائم الانتحار التي وقعت هذا الأسبوع، إقدام شاب عشريني على الانتحار في منطقة الأشرفية بالعاصمة، بسكب البنزين على جسده، وإشعال النار فيه، وأصيب على إثر ذلك بحروق بالغة، وحالته سيئة.

وفي سحاب، أقدم شاب على شنق نفسه، بعد صعوده الى سطح منزل ذويه، ما أدى لإصابته إصابةً بالغة، وما لبث أن فارق الحياة.

وفي محافظة المفرق، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة شاب عشريني، لف حبلا حول عنقه داخل منزل ذويه، بهدف الانتحار.

وعلى صعيد جرائم القتل، تعرّض شاب عراقي للطعن في بطنه على يد مجهول في منطقة الأشرفية بالعاصمة عمان.
أما الجريمة المفجعة التي تعرضت لها طالبة(21 عاما) تدرس بإحدى الجامعات الأردنية، بعدما أقدم والدها على قتلها "بدم بارد”، بعد تعرضها لضرب منه، جراء عدم رضاه عن علاماتها الجامعية.

كما تمكن البحث الجنائي من كشف جريمتين مجهولتين، الاولى مضى عليها 21 عاما لشاب اقدم على قتل شقيقته في مدينة الزرقاء، ومن ثم حرقها على ضفاف السيل، أما الجريمة الثانية فكانت لشاب قتل صديقه في مدينة العقبة ودفن جثته قبل 15 عاما.

وفي مدينة السلط، وقعت مشاجرة بين أشخاص إثر خلافات بينهم، نتج عنها إصابة 3، جميعهم من أرباب السوابق.
كما وقعت مشاجرة جماعية بين أشخاص في منطقة العلكومية جنوب عمان، ونتج عنها 6 إصابات، نقلوا على اثرها إلى مستشفى البشير.

وفي باب جرائم المخدرات، قبض على 3 خزنوا كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بمخابئ سرية، في مركبات شحن، تمهيداً لتهريبها خارج المملكة، وعُثر داخل تلك المخابئ على 150 ألف حبة مخدرة،.

وقامت إدارة مكافحة المخدرات بتتبع مشتبه به بقضايا اتجار وترويج مواد مخدرة، بعد ورود معلومات حول نشاطاته الجرمية، وبعد التأكد من حيازته ونقله لكمية مخدرات من إحدى محافظات الشمال الى العاصمة، دوهم في مركبته وقبض عليه، وضُبط بحوزته 4 أسلحة نارية و6000 حبة مخدرة.

وفي جرائم الاحتيال، حاول شخص من جنسية أجنبية، استدراج مواطنين للاحتيال عليهم بأسلوب الدولار الأسود، وقدرته على تحويل أوراق بيضاء الى عملة حقيقية، وقبض عليه، وضُبط بحوزته مواد كيميائية تستخدم للاحتيال، بالإضافة لأوراق بيضاء بحجم أوراق الدولار.

وفي باب الحوادث، أخمدت كوادر الدفاع المدني، حريق أعشاب وأشجار حرجية في منطقة ناعور بالعاصمة، فتمكنت كوادر الدفاع المدني بزمن قياسي من إخماد الحريق، ومنع انتشاره للمناطق المجاورة.

وفي وسط البلد، تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان، وبإسناد من مديريتي دفاع مدني وشرطة وسط عمان، من إخماد حريق شب في محلات تجارية، ونتج عن الحريق أضرار مادية فقط دون أي إصابات تذكر.

وقالت مديرية الدفاع المدني، في بيان لها الإثنين، إنها تعاملت مع (92) حادث إنقاذ و(182) حادث إطفاء، منها 147 حريق أعشاب، وتعقيم وتطهير (1470) مركبة ومنشأة وموقع من خلال فريق المواد الخطرة.

أما حوادث السير، فقد وقع في محافظة جرش، حادث تصادم بين مركبتين في منطقة الكتة، نتج عنه إصابة (9) أشخاص

الغد.