النسخة الكاملة

3 ميداليات بينها ذهبيتان للأردن في بطولة آسيا للتايكواندو

الخميس-2021-06-18 02:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - توج المنتخب الوطني للتايكواندو، الجمعة، بـ 3 ميداليات من بينها ذهبيتان وفضية، في ختام مشاركته بالنسخة الـ 24 من بطولة آسيا والمصنفة من عيار الـ 4 نجوم والتي احتضنتها العاصمة اللبنانية بيروت.

وجاءت الميداليتان الذهبيتان من خلال اللاعبين، جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، فيما حقق اللاعب زيد الحلواني، فضية وزن تحت 63 كغم.

وبهذه الميداليات، يكون المنتخب الوطني أنهى مشاركته في بطولة آسيا برصيد 4 ميداليات، حيث كان اللاعب زيد مصطفى قد توج مساء الأربعاء بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 68 كغم.

وبالعودة إلى نتائج منافسات اليوم، فقد نجحت اللاعبة المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو، جوليانا الصادق، بتحقيق الفوز في نزال الدور ربع النهائي على الكازاخستانية نوراي بنتيجة 10-0 ومن ثم فازت على الطاجيكستانية خاليموفا بنتيجة 30-1 قبل أن تفوز في النهائي على الإيرانية مليكا بنتيجة 16-4.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تحرز فيها الصادق، ذهبية بطولة آسيا، حيث كانت قد أحرزت فضية النسخة الماضية المقامة في فيتنام عام 2018.

وتأهل صالح الشرباتي هو الآخر إلى أولمبياد طوكيو افتتح مشواره ضمن منافسات وزنه بالفوز في الدور ربع النهائي على اللاعب الفلبيني صامويل توماس بنتيجة 29-11، ومن ثم تخطى اللاعب الكوري الجنوبي بارك بنتيجة 20-4، قبل أن يفوز في النهائي على لاعب الصين تايبيه، ليو وي تينغ، بنتيجة 12-3 ويُحقق ذهبية آسيا وهي الأولى له حيث كان قد أكتفى بفضية النسخة الماضية عام 2018.

من جانبه فاز زيد الحلواني، في نزاله الأول على العراقي حسين اليداني بنتيجة 27-8 وفي نصف النهائي فاز على الأفغاني زين حكمت الله بنتيجة 28-15، قبل أن يخسر في النهائي أمام الأوزبكي بولاتوف بنتيجة 29-27، ليحرز الحلواني الميدالية الفضية.