النسخة الكاملة

بعمر 86 عاماً.. سيدة اسكتلندية تصبح جدة لإبنة حفيدة حفيدتها

الخميس-2021-06-18 11:19 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أنجبت ماري ثمانية أبناء من بينهم البنت البكر روز. وأنجبت روز ثوربورن (68 عاماً) أربعة أبناء، من بينهم شيريل بورثوريك (50 عاماً)، وهي أم لثلاثة أبناء.

رحّبت السيدة الاسكتلندية ماري مارشيل (86 عاماً) بأحدث إضافة لعائلتها، لتصبح جدّة لأبناء أحفاد أحفادها بوجود ستة أجيال ما زالوا على قيد الحياة في الوقت نفسه، وفقاً لشبكة "بي بي سي".

سيدة اسكتلندية لديها 90 حفيدا

وُلدت مارشيل، وهي أم لثمانية أبناء، قبل أربع سنوات من بدء الحرب العالمية الثانية ولديها 90 من الأحفاد وأبنائهم وأحفادهم وأبناء أحفاد الأحفاد.

وفي التفاصيل، أنجبت ماري ثمانية أبناء من بينهم البنت البكر روز. وأنجبت روز ثوربورن (68 عاماً) أربعة أبناء، من بينهم شيريل بورثوريك (50 عاماً)، وهي أم لثلاثة أبناء.

وبدورها، أنجبت شيريل ابنتها كاري داو عام 1986، التي أصبحت أماً لأربعة أبناء أيضاً. وأنجبت كاري (35 عاماً) أربعة أبناء، من بينهم الأم الجديدة توني لي، البالغة من العمر 17 عاماً.

بعمر 86 عاماً.. سيدة اسكتلندية تصبح جدة لإبنة حفيدة حفيدتها (صور)
السيدة الاسكتلندية ماري مارشيل. المصدر: غيتي

وفي 25 مايو (أيار)، اكتسبت ماري لقب الجدّة الكبرى لأبناء أحفاد أحفادها مع ولادة الطفلة نايلا، وهي الوحيدة التي تحمل هذا اللقب في اسكتلندا.

ونظراً إلى حجم عائلتها، تقول ماري إنّ الجميع يسامحها لعدم شراء هدايا بمناسبة أعياد ميلادهم أو الكريسماس لكل فرد من أفراد العائلة، لأنها ستقضي "نصف السنة وهي تقوم بذلك”.

وقالت ماري: "أنا امرأة محظوظة، إنه أمر رائع أن يكون لديك مثل هذه العائلة الكبيرة، وهناك دائماً شخص ما يهتم بك. أنا سعيدة للغاية”.

ويُعتقد أنّ هذه العائلة هي الوحيدة في اسكتلندا التي تضمّ ستة أجيال على قيد الحياة في الوقت نفسه.

بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإنّ أكبر عدد للأجيال على قيد الحياة في عائلة واحدة كان سبعة أجيال.