الأمن العام.. تشييع جثمان الشرطي البطوش لمثواه الأخير - صور “الشكاوى الكيدية”: تطبيق للقانون وضياع للحقوق ومواطنون لـ"جفرا": بكفي سكوت الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور العبادي: سنرشح مواقع أثرية جديدة لقائمة التراث العالمي ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين في بعض الفروع بعد نفاذ المخصصات المالية تعديل ساعات عمل معبر الكرامة - تفاصيل الخرابشة: هل اقنعت المرأة في الكوتا ان تصوت لبنت جنسها؟ الخصاونة: المطاعيم تحمي من العودة للإجراءات التقييدية صحف القاهرة: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع الأردن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة من حوافز برنامج نمو الأردن الأربعاء الخصاونة يرعى إطلاق حملة المحافظة على البيئة %19 زيادة تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي الداخلية: توقيف إداري لمؤجري مزارع تتضمن “برك مائية” شاهد بالصور والفيديو.. الخصاونة وفريقه الوزاري يستقلون الباص السريع في أول رحلة تجريبية 10 موقوفين على ذمة قضايا اتجار بالبشر وترويج للرذيلة وزارة الطاقة تُحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي على شركة برج الحياة بعد 11 عاماً من الانتظار الباص السريع ينطلق في شوارع عمان ابو محيسن ابرز صانعي "الخناجر والشباري" في وسط البلد يتحدث عن مهنته
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-06-17 08:47 pm

الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا

الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا

جفرا نيوز-  قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، الخميس، إن أموال الضمان الاجتماعي ليست بخطر وهي آمنة.

وأضاف " أن وضع المؤسسة المالي مستدام، لكن هذا لا ينفي الحاجة لإجراء تعديلات وإصلاحات من فترة إلى أخرى وذلك وفق حديثه لقناة المملكة.

"الوضع المالي للمؤسسة مريح بمعايير اليوم ... وسنويا نحقق فائض يتجاوز نصف مليار دينار"، وفق الرحاحلة.

وأشار إلى أن المؤسسة ملزمة بإجراء الدراسة الإكتوارية مرة واحدة كل 3 سنوات، وبدأت المؤسسة بإجراء دراسة جديدة منذ أشهر بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وتُقيم الدراسة من جهة مستقلة والمؤسسة توفر البيانات.

وبشأن التقاعد المبكر، قال الرحاحلة إنه وُجد كنافذة استثنائية، ومع مرور الزمن أصبح "التقاعد المبكر هو القاعدة والشيخوخة هو الاستثناء"، مشيراً إلى أن الإقبال على التقاعد المبكر "أكبر بكثير من إقبالهم على تقاعد الشيخوخة".