تلقي أكثر من 465 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال أسبوع في المملكة مجلس النقباء: لا يمكن إجراء الانتخابات النقابية في ظل تطبيق قانون الدفاع الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في محافظة صلاح الدين بالعراق العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع.. 4 مسارب بطول 50 كم (اسماء المناطق) 12 وفاة و 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخصاونة: ندرك التحديات التي تواجه "معان" تثبيت اسعار الكهرباء 65 قرشا الأجرة الرسمية للباص السريع تعديل على آلية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الخصاونة في متحف البترا - صور حملة لتنظيف شبكات تصريف المياه بالزرقاء اجتماع طارئ للنقابات اليوم وزارة الصحة تنشر أسماء مراكز التطعيم التي تتوفر بها فايزر وسينوفارم ليوم السبت فصل التيار الكهربائي عن مناطق بلواء الطيبة غداً 9989 حالة كورونا نشطة في المملكة طقس الأردن..أجواء حارة جدًا في جميع المناطق حتى الثلاثاء القادم خريجو الإعلام يستنكرون عدم إيفاء الحكومة بوعودها بتعيينهم لتدريس" التربية الإعلامية " مراكز لإعطاء لقاح كورونا لأشخاص يعانون من حساسية اليوم مخزون القمح يغطي استهلاك الأردن ما يقارب عاماً ونصف
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2021-06-17 02:08 pm

أول روبوت لبناني يترشح للانتخابات النيابية

أول روبوت لبناني يترشح للانتخابات النيابية

جفرا نيوز -  ترشح أول روبوت سياسي لبناني للانتخابات النيابية عبرتصويت إلكتروني خاص به، ليصبح الثاني من نوعه في العالم بعد الروبوت النيوزيلاندي "سام" الذي ترشح للانتخابات العام الماضي.

وابتكر مدرب الذكاء الاصطناعي الدولي اللبناني مروان الأسمر فكرة تطويرالروبوت السياسي، ونفذ الفكرة طلاب جامعيون لبنانيون وعرب، مطلقين عليه اسم "نور" ليصبح أول روبوت يترشح افتراضيا للانتخابات النيابية عبر تصويت إلكتروني خاص به. و يحمل الروبوت "نور" ملفاً واحداً هو ملف الشباب بثلاثة أبعاد هي التعليم والصحة النفسية والرياضة.

وأشار المدرب مروان الاسمر الى أن فوز "نور" بعدد أصوات مرتفع يعتبر دليلا على أن الشباب اللبناني على اختلاف انتماءاتهم، باستطاعتهم الاتفاق ولو افتراضياً على ملف واحد يجسد مصلحتهم الوطنية والشخصية.

وبحسب فريق العمل الذي عمل على تطوير "نور"، فإن "الداتا" المزود بها الروبوت لا تعرف الطوائف، ولاالفساد، ولا إزدواجية المعايير.

وسيتم التحضير لأول ظهور لنور في مؤتمر صحفي يعقد قبل الانتخابات ليعرض برنامجه ويجيب عن اسئلة الصحفيين.