“الشكاوى الكيدية”: تطبيق للقانون وضياع للحقوق ومواطنون لـ"جفرا": بكفي سكوت الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور العبادي: سنرشح مواقع أثرية جديدة لقائمة التراث العالمي ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين في بعض الفروع بعد نفاذ المخصصات المالية تعديل ساعات عمل معبر الكرامة - تفاصيل الخرابشة: هل اقنعت المرأة في الكوتا ان تصوت لبنت جنسها؟ الخصاونة: المطاعيم تحمي من العودة للإجراءات التقييدية صحف القاهرة: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع الأردن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة من حوافز برنامج نمو الأردن الأربعاء الخصاونة يرعى إطلاق حملة المحافظة على البيئة %19 زيادة تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي الداخلية: توقيف إداري لمؤجري مزارع تتضمن “برك مائية” شاهد بالصور والفيديو.. الخصاونة وفريقه الوزاري يستقلون الباص السريع في أول رحلة تجريبية 10 موقوفين على ذمة قضايا اتجار بالبشر وترويج للرذيلة وزارة الطاقة تُحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي على شركة برج الحياة بعد 11 عاماً من الانتظار الباص السريع ينطلق في شوارع عمان ابو محيسن ابرز صانعي "الخناجر والشباري" في وسط البلد يتحدث عن مهنته الصحة تنشر قائمة مراكز التطعيم ليوم الثلاثاء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-06-17 02:04 pm

تحويل 99 قضية عدم تصريح عن أموال إلى "مكافحة غسل الأموال" العام الماضي

تحويل 99 قضية عدم تصريح عن أموال إلى "مكافحة غسل الأموال" العام الماضي

جفرا نيوز- تعاملت دائرة الجمارك الأردنية العام الماضي مع 99 قضية عدم تصريح عـن أمـوال وجرى تحويلهـا إلـى وحدة مكافحة غسـل الأموال وتمويـل الإرهاب بمجموع ما يقارب 7,4 مليون دينار.

وبحسب التقرير السنوي للدائرة، بلغ عدد تصاريح الأموال المنقولة عبر الحدود 451 تصريحا بمجموع إجمالي للمبالغ المصرح عنها حوالي 656 مليون دينار.

وبين أن إجمالي تحصيلات الجمارك الأردنية للعام 2020 بلغت حوالي 1.447 مليار دينار في حين كانت للعام 2019، حوالي 1.487 مليار دينار وبنقص قدره حوالي 39 مليو ن دينار وبنسبة انخفاض 2.7% موزعة حسب نوعها.

وبلغت تحصيلات ضريبة المبيعات لعام 2020 حوالي 880.6 مليون دينار (حسب تاريخ الوصولات المالية)، مقارنة مع ما تم تحصيله خلال عام 2019 والذي يبلغ 880.4 مليون دينار، بنقص مقداره 0.18 مليون دينار.

وأضاف التقرير أن قيمة المستوردات (باستثناء النفط ومشتقاته) للعام 2020، بلغت حوالي 9,232,5 مليار دينار مقارنة بمستوردات عام 2019، البالغ قيمتها حوالي 9,886,8 مليار دينار، بنقص في حجم المستوردات بنسبة 6,6%، حسب بيانات الوضع بالاستهلاك (IM4) المنجزة في المراكز الجمركية المحوسبة بنظام الأسيكودا العالمي.