النسخة الكاملة

اليرموك تبحث مع وفد ألماني انشاء مركز ثقافي وطرح برامج للدراسات العليا

الخميس-2021-06-17 12:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، مع وفد ألماني اليوم الخميس، إمكانية انشاء مركز ثقافي ألماني في حرم الجامعة، والتعاون لتنفيذ برنامج مشترك على صعيد الدراسات العليا فيما يخص اللغة الألمانية وآدابها.

وضم الوفد الالماني، المدير الإقليمي لمكتب الهيئة الألمانية للتبادل الاكاديمي في عمان "الداد" بنيامين شمايلنغ، والملحقة الثقافية في السفارة الألمانية بعمان ليوني لورينتز.

وناقش الجانبان، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ما بين اليرموك ومختلف الجامعات والمؤسسات الاكاديمية الألمانية، بما فيها تبادل الأساتذة والطلبة، وإمكانية استقطاب اساتذة ألمان للتدريس في قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب.

واوضح الجانبان اهمية انشاء المركز الثقافي الالماني في الجامعة، لتعزيز وتبادل الثقافة ما بين الشعبين الأردني والألماني، وبناء علاقات الصداقة بينهما.

وقال الدكتور الهيلات، إن قسم اللغة العربية للناطقين بغيرها في كلية الآداب، الذي تنفرد به جامعة اليرموك، تم استحداثه ضمن خطتها الاستراتيجية في التوسع بطرح تخصصات يحتاجها سوق العمل، في ظل تزايد إقبال الناطقين بغير العربية من مختلف الدول على تعلمها، ورغبة العديد منهم في الحصول على درجة البكالوريوس التي تمكنهم من تسلم وظائف ذات صلة بهذا التخصص.

وابدى الهيلات استعداد الجامعة للتعاون لتنفيذ برنامج مشترك على صعيد الدراسات العليا فيما يخص اللغة الألمانية وآدابها، بحيث يكون برنامجا هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية والمنطقة، ما يعمل على استقطاب الطلبة من مختلف الدول العربية والإقليمية المجاورة.

من جهته، عبر المدير الالماني شمايلنغ، عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة اليرموك، مؤكدا اهمية المنح التي تقدمها مؤسسة الداد لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، ودورها في تعزيز مهاراتهم وعلومهم البحثية والمعرفية.
وشدد المدير الاقليمي، على زيادة التعاون المشترك مع جامعة اليرموك فيما يخص تبادل أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة.