تلقي أكثر من 465 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال أسبوع في المملكة مجلس النقباء: لا يمكن إجراء الانتخابات النقابية في ظل تطبيق قانون الدفاع الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في محافظة صلاح الدين بالعراق العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع.. 4 مسارب بطول 50 كم (اسماء المناطق) 12 وفاة و 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخصاونة: ندرك التحديات التي تواجه "معان" تثبيت اسعار الكهرباء 65 قرشا الأجرة الرسمية للباص السريع تعديل على آلية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الخصاونة في متحف البترا - صور حملة لتنظيف شبكات تصريف المياه بالزرقاء اجتماع طارئ للنقابات اليوم وزارة الصحة تنشر أسماء مراكز التطعيم التي تتوفر بها فايزر وسينوفارم ليوم السبت فصل التيار الكهربائي عن مناطق بلواء الطيبة غداً 9989 حالة كورونا نشطة في المملكة طقس الأردن..أجواء حارة جدًا في جميع المناطق حتى الثلاثاء القادم خريجو الإعلام يستنكرون عدم إيفاء الحكومة بوعودها بتعيينهم لتدريس" التربية الإعلامية " مراكز لإعطاء لقاح كورونا لأشخاص يعانون من حساسية اليوم مخزون القمح يغطي استهلاك الأردن ما يقارب عاماً ونصف
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2021-06-17 12:26 pm

اليرموك تبحث مع وفد ألماني انشاء مركز ثقافي وطرح برامج للدراسات العليا

اليرموك تبحث مع وفد ألماني انشاء مركز ثقافي وطرح برامج للدراسات العليا

جفرا نيوز -  بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، مع وفد ألماني اليوم الخميس، إمكانية انشاء مركز ثقافي ألماني في حرم الجامعة، والتعاون لتنفيذ برنامج مشترك على صعيد الدراسات العليا فيما يخص اللغة الألمانية وآدابها.

وضم الوفد الالماني، المدير الإقليمي لمكتب الهيئة الألمانية للتبادل الاكاديمي في عمان "الداد" بنيامين شمايلنغ، والملحقة الثقافية في السفارة الألمانية بعمان ليوني لورينتز.

وناقش الجانبان، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ما بين اليرموك ومختلف الجامعات والمؤسسات الاكاديمية الألمانية، بما فيها تبادل الأساتذة والطلبة، وإمكانية استقطاب اساتذة ألمان للتدريس في قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب.

واوضح الجانبان اهمية انشاء المركز الثقافي الالماني في الجامعة، لتعزيز وتبادل الثقافة ما بين الشعبين الأردني والألماني، وبناء علاقات الصداقة بينهما.

وقال الدكتور الهيلات، إن قسم اللغة العربية للناطقين بغيرها في كلية الآداب، الذي تنفرد به جامعة اليرموك، تم استحداثه ضمن خطتها الاستراتيجية في التوسع بطرح تخصصات يحتاجها سوق العمل، في ظل تزايد إقبال الناطقين بغير العربية من مختلف الدول على تعلمها، ورغبة العديد منهم في الحصول على درجة البكالوريوس التي تمكنهم من تسلم وظائف ذات صلة بهذا التخصص.

وابدى الهيلات استعداد الجامعة للتعاون لتنفيذ برنامج مشترك على صعيد الدراسات العليا فيما يخص اللغة الألمانية وآدابها، بحيث يكون برنامجا هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية والمنطقة، ما يعمل على استقطاب الطلبة من مختلف الدول العربية والإقليمية المجاورة.

من جهته، عبر المدير الالماني شمايلنغ، عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة اليرموك، مؤكدا اهمية المنح التي تقدمها مؤسسة الداد لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، ودورها في تعزيز مهاراتهم وعلومهم البحثية والمعرفية.
وشدد المدير الاقليمي، على زيادة التعاون المشترك مع جامعة اليرموك فيما يخص تبادل أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر