تلقي أكثر من 465 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال أسبوع في المملكة مجلس النقباء: لا يمكن إجراء الانتخابات النقابية في ظل تطبيق قانون الدفاع الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في محافظة صلاح الدين بالعراق العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع.. 4 مسارب بطول 50 كم (اسماء المناطق) 12 وفاة و 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخصاونة: ندرك التحديات التي تواجه "معان" تثبيت اسعار الكهرباء 65 قرشا الأجرة الرسمية للباص السريع تعديل على آلية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الخصاونة في متحف البترا - صور حملة لتنظيف شبكات تصريف المياه بالزرقاء اجتماع طارئ للنقابات اليوم وزارة الصحة تنشر أسماء مراكز التطعيم التي تتوفر بها فايزر وسينوفارم ليوم السبت فصل التيار الكهربائي عن مناطق بلواء الطيبة غداً 9989 حالة كورونا نشطة في المملكة طقس الأردن..أجواء حارة جدًا في جميع المناطق حتى الثلاثاء القادم خريجو الإعلام يستنكرون عدم إيفاء الحكومة بوعودها بتعيينهم لتدريس" التربية الإعلامية " مراكز لإعطاء لقاح كورونا لأشخاص يعانون من حساسية اليوم مخزون القمح يغطي استهلاك الأردن ما يقارب عاماً ونصف
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-06-17 12:16 pm

إعفاء 5 شركات بالبحر الميت من جميع غرامات تأخير بدل الإيجار

إعفاء 5 شركات بالبحر الميت من جميع غرامات تأخير بدل الإيجار

جفرا نيوز - قررت الحكومة إعفاء 5 شركات استثمارية ضمن منطقة البحر الميت التنموية من جميع غرامات تأخير بدل إيجار الأرضي ضمن شروط ومعايير محددة.

وجاء الإعفاء بناء على قرار مجلس الاستثمار الذي عقد اخيرا وعملا باحكام الفقرة (أ) من المادة (8) من قانون الاستثمار، حيث تم الموافقة اعفاء الشركات المستثمرة التي تواجه صعوبات في منطقة البحر الميت.

وشمل القرار كل من شركة مجموعة الجابر للمشاريع الاستثمارية، وفهارس الاستثمارية، وبيلا للاستثمارات السياحية والفندقية، اضافة الى شركة مدائن البحر للتطوير العقاري، وضوء القمر للفنادق والمنتجعات.

وتتضمن شروط اعفاء هذه الشركات من غرامات التأخير، ان توقع كل شركة ملاحق اتفاقية مع شركة مجموعة المناطق التنموية والحرة وفق الاصول مرفق بكل منها جدول زمني جديد لتنفيذ المشاريع المتعاقد عليها.

كما تشمل الشروط قيام الشركات بسداد جميع بدلات الايجار المستحقة بموجب اتفاقيات التطوير و البيع و/ او ايجار ارض الانحسار، اضافة الى انتهاء كل شركة من تنفيذ المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة في محلق الاتفاقية المعدل.