النسخة الكاملة

ضبط 950 متسولا غير اردني في 2021

الخميس-2021-06-16 10:46 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أكد مدير وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر الكلوب، أن فرق مكافحة التسول في الوزارة وبالتعاون مع مديرية الامن العام تقوم على تسيير حملات ويتم اعداد برنامج مسبق لتجوب الشوارع، مبينا أنه يتم اعداد برنامج مسبق ويتبع للوحدة 27  لجنة ضبط موزعة على كافة المحافظات.

وقال في اذاعية إن الوحدة وتقوم بضبط المتسولين في اماكن تواجدهم على فئتين عمريتين أحداث وبالغين، حيث أنها تقوم بضبط الاحداث واجراء الدراسات عليهم ومن ثم عرضهم على محاكم الاحداث المختصة ويكون القضاء هو الفيصل اما يكون القرار تركه وشأنه او نقله إلى احدى دور الرعاية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ويقدم لهم كافة الخدمات الاجتماعية والنفسية في دور الرعاية.

وحول الاجراء المعمول به مع البالغين، قال الكلوب إنه يتم ضبطهم وتحويلهم إلى القضاء ويكون للقاضي القرار، مؤكداً أن من يتم ضبطه يسجل عليه قيد تسول.

وبين الكلوب أنه ومنذ بداية العام وحتى الاول من حزيران الحالي تم ضبط 5596 متسولا منهم 950 من جنسات غير اردنية وحوالي 2900 حدث والباقي بالغين.

ودعا الكلوب المواطنين، إلى التحري في الصدقات وذلك حسب السنة النبوية والتصدق على الجيران والمحتاجين اصحاب العفة وعدم التعاطف مع المتسولين وذلك للقضاء على هذه الظاهرة السيئة والتي أصبحت تؤرق المجتمع.