النسخة الكاملة

المجالي يقدم توصيات لإنجاح حملة "مابدي اشتغل بدي أتعلم"

الخميس-2021-06-16 07:17 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - علق رئيس المجلس الأعلى للشباب الأسبق سامي المجالي، على إطلاق الحكومة حملة شعارها "مابدي اشتغل بدي أتعلم"، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال، مشيراً أن الشعار كمصطلح عام هو شيء جميل يعوّل من خلاله على الأطفال بأن يكونوا مبادرين بترك العمل والتوجه نحو التعليم.

وتساءل المجالي حول إمكانية التعويل على هذه العمالة بأن تكون هي المبادرة وأن ننتظر النتائج وفي حال تم إطلاق هذه الشعارات فهل هناك برامج او إجراءات مرافقة لهذه الحملة، مشيراً أن التعليم في المرحلة الأساسية يعتبر إلزامياً كما جاء في المادة 20 من الدستور الأردني.

واستفسرعن الإجراءات الإدارية المتخذة من قبل الأجهزة المعنية لضمان إلزامية التعليم، وتطبيق نص المادة 20 من الدستور الأردني، متساءلاً عن دور وزارة العمل والفرق التفتيشية على المحلات والمنشآت وغيرها، والمتواجدة فيها عمالة الأطفال واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين من أصحابها.

واختتم المجالي حديثه، "اعتقد انه كفانا شعارات، وعلينا ان كنا جادين بذلك ان نضع خطة وطنية شاملة ومتكاملة(وهي جزء من العملية الإصلاحية) تشترك فيها كافة الأجهزة المعنية لضمان الحد من هذه العمالة قبل ان تتحول الى ظاهرة مقلقة وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والتي لا نحسد عليها".