العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً هزتان أرضيتان بقوة 2.3 و2.7 تضربان وادي عربة الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتحدث عن دين الدولة وزراء الإعلام العرب يدعون لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية بقيادة جلالة الملك الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب مدير الامتحانات: لا داعي للحصول على اللقاح لطلبة التوجيهي تسجيل 13 وفاة و 522 إصابة بفيروس كورونا لجنة لضبط جودة الرسائل والأطروحات الجامعية الفراية يوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملفات الموقوفات إداريا تدريس جميع المساقات النظرية في كافة الكليات لطلبة البكالوريوس إلكترونياً الدكتور العماوي أمينًا عامًا لحزب الوسط الإسلامي الاقتصاد الرقمي تبدأ بتطبيق نظام الشراء الإلكتروني تحويل 99 قضية عدم تصريح عن أموال إلى "مكافحة غسل الأموال" العام الماضي صلح عمان تستمع للشاهد رقم 40 بقضية مستشفى السلط
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2021-06-11 10:48 pm

أنباء عن نية كيت ميدلتون رفض لقب الأميرة ديانا.. وهذا هو السبب

أنباء عن نية كيت ميدلتون رفض لقب الأميرة ديانا.. وهذا هو السبب


جفرا نيوز - ذكرت تقارير صحفية بريطانية اليوم الجمعة أن كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام يمكن أن ترفض اللقب الذي منح للراحلة الليدي ديانا والدة وليام احترامًا لها وذلك في حال أصبح ولي العهد تشارلز ملكا وابنه وليام وليا للعهد وأمير ويلز.

وأشارت التقارير التي أوردها موقع "كنت لايف" البريطانية إلى أن كيت "دوقة كامبردج" يمكن أن تمنح لقب "أميرة ويلز" الذي منح لديانا بعد زواجها من الأمير تشارلز وذلك في حال أصبح تشارلز ملكًا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وقال الموقع:"يحق لدوقة كامبريدج تلقائيًا الحصول على لقب أميرة ويلز عندما يتولى الأمير تشارلز العرش خلفا لوالدته الملكة إليزابيث.. وسيصبح الأمير ويليام ابن تشارلز بعد ذلك أمير ويلز".

وأضاف: "لكن هناك احتمال قوي أن ترفض كيت اللقب احترامًا للأميرة ديانا التي اشتهرت بأميرة ويلز عام 1981 بعد زواجها من الأمير تشارلز".


ولفت الموقع الى أن كاميلا زوجة الأمير تشارلز و"دوقة كورنوال" تحمل اللقب حاليًا ولكنها لا تستخدمه احترامًا لديانا مشيرًا إلى أنه "في نفس السياق من المتوقع أن تتخلى كيت عن اللقب أو أن لا تستخدمه".

وأوضح الموقع في تقريره أن كيت قد يطلق عليها لقب "الملكة الزوجة كاثرين" في حال تولي وليام العرش البريطاني لافتا إلى أن "كاثرين" هو اسم كيت الكامل.

وقال: "بصرف النظر عن الدور الرسمي الذي ستلعبه كيت في المستقبل، إلا أنه من غير المرجح أن يؤثر على علاقتها وواجباتها تجاه الجمهور في السنوات المقبلة".

وأشار إلى أن كيت قامت بتمثيل العائلة الملكية بفعالية على مدار العقد الماضي منذ زواجها من ويليام في نيسان عام 2011 في حفل فخم في كاتدرائية "وستمنستر أبي" في لندن والذي شاهده ما يقدر بنحو 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

ولفت الموقع إلى أن كيت شاركت في عدد كبير من الفعاليات المحلية والخارجية وقامت بجولات حول العالم وأنها من أبرز الشخصيات التي تدعم القضايا الإنسانية المهمة بما فيها قضايا تتعلق بالصحة العقلية والإعاقات الجسدية والنفسية الأخرى في السنوات الأخيرة.