الأردن يدين إعتداء الإحتلال على المصلين بالأقصى الملك يعزي ال عواد والخطيب وكريشان دفن البوريني وزوجته والأردنيون يدعون بالشفاء لطفلتهما الأردن يدين إعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى 12وفاة و301 اصابة كورونا جديدة في الأردن أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى الأمانة تطرح عطاء لـ 151 حافلة الكنيسة الكاثوليكية تحيي يوم الحج المسيحي بكنيسة سيدة الجبل وزير النقل يؤكد أهمية انسجام إجراءات الملاحة والموانئ مع المعايير الدولية ألمانيا ترفع الأردن من قائمتها للمناطق المعرضة لخطر الإصابة بكورونا تشييع جثمان مدير شرطة مأدبا "العميد محمود عواد" لمثواه الاخير -صور أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى وزير السياحة: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2021-06-11 09:25 am

كريتشيكوفا تهزم ساكاري وتتأهل لنهائي رولان غاروس

كريتشيكوفا تهزم ساكاري وتتأهل لنهائي رولان غاروس

جفرا نيوز - بلغت التشيكية باربورا كريتشيكوفا نهائي فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزها على اليونانية المصنفة 17 ماريا ساكاري 7/5 و4/6 و9/7 في مباراة مثيرة اليوم الخميس.

وتغلبت المصنفة 33 عالميا على توترها وكانت الأكثر ثباتا في المستوى من ساكاري.

وستتقابل كريتشيكوفا مع الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا المصنفة 31 التي ستظهر لأول مرة أيضا في نهائي الفردي ببطولة كبرى يوم السبت.

وستسعى كريتشيكوفا لتكرار إنجاز مواطنتها هانا ماندليكوفا التي فازت بلقب رولان جاروس في 1981.

وقالت كريتشيكوفا: ”حين كنت صغيرة ألعب في مسابقات الناشئات كنت أحلم بخوض مباريات كبيرة مثل هذه، حصلت كل لاعبة على فرصها".

وأضافت: ”حتى لو كنت قد خسرت اليوم كنت سأشعر بالفخر لأني قاتلت وهذا الشيء الأكثر أهمية".

وفي أول ظهور لهما بالدور قبل النهائي لبطولة كبرى بدأت المباراة بشكل مثير.

وكانت ساكاري أول من حافظ على إرساله في ملعب فيليب شاترييه لتوسع الفارق إلى 3-1 لكن تفوقها لم يدم طويلا.

وعادت كريتشيكوفا، التي بلغت الدور قبل النهائي منتشية بـ10 انتصارات متتالية بعد الفوز باللقب في ستراسبورغ الشهر الماضي، في النتيجة بعد أن ضلت ساكاري الطريق في الشوط السادس.

وبعدها كسرت كريتشيكوفا إرسال منافستها لتتقدم 5/3 لكنها خسرت إرسالها في الشوط التالي بعد أن ارتكبت خطأ مزدوجا.

وحسمت المجموعة الأولى لصالحها بكسر آخر للإرسال حين سددت ساكاري ضربة أمامية بعيدا.

وتقدمت ساكاري 4/0 سريعا في المجموعة الثانية لكن كريتشيكوفا قلصت الفارق إلى 3/4 قبل أن تحقق اللاعبة اليونانية الفوز وتدفع المباراة لمجموعة فاصلة.

وأنقذت كريتشيكوفا نقطة لخسارة المباراة والإرسال معها والنتيجة 3/5 لتجبر ساكاري على الإرسال للفوز بالمباراة.

وتأخرت اللاعبة اليونانية 0/30 بعد أن ارتكبت خطأين سهلين قبل أن تحرم منافستها من كسر إرسالها بضربة خلفية.

لكن كريتشيكوفا كسرت إرسالها في النهاية حين سددت ساكاري ضربة خلفية في الشبكة لتسمح لكريتشيكوفا بالتعادل 5/5.

وأنقذت ساكاري ثلاث نقاط لحسم المباراة والإرسال معها والنتيجة 6/7، لكن كريتشيكوفا حسمت الأمور في النقطة الخامسة بضربة خلفية بعد 3 ساعات و18 دقيقة من اللعب.