طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-06-10 04:39 pm

توقيع 3 اتفاقيات جديدة مع البنك الدولي بقيمة 1.010 مليار دولار خلال أسابيع

توقيع 3 اتفاقيات جديدة مع البنك الدولي بقيمة 1.010 مليار دولار خلال أسابيع

جفرا نيوز - أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، الخميس، توقيع 3 اتفاقيات جديدة مع البنك الدولي، "خلال أسابيع" تقدر قيمتها بنحو 1.010 مليار دولار، ليصبح إجمالي المساعدات المقدمة من البنك إلى الأردن 3.8 مليار حتى نهاية العام.

وتحدث الشريدة خلال مؤتمر صحفي عن حصول الأردن على "تمويل إضافي لتغطية احتياجات المملكة بقيمة 63 مليون دولار"، مشيرا إلى دعم بقيمة "750 مليون دولار للخزينة خلال 4 سنوات لتعزيز بيئة الاستثمار".

وأشار إلى أن "الحماية الاجتماعية ستكون ذات أولوية"، إضافة إلى "المساهمة في توفير الدعم المطلوب لتحقيق الاستقرار المالي وتخفيف عبء الدين، وتمكين جهود الحكومة".

من جانبه، قال نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط، فريد بلحاج، الخميس، إن البنك وضع أكثر من مليار دولار ضمن تمويلات مباشرة للأردن، لدعم فرص العمل ورأس المال البشري.

وتحدث بلحاج عن "برامج مستقبلية خلال أشهر باتجاه انفتاح الاقتصاد" مشيرا إلى "دور أكبر للقطاع الخاص"، وذلك "لاستيعاب الشباب وطاقاتهم البشرية نحو العمل".