طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2021-06-10 01:26 pm

المومني: القدس تحت رعاية الأردن منذ اتحاد الضفتين

المومني: القدس تحت رعاية الأردن منذ اتحاد الضفتين

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق، عضو مجلس الأعيان محمد المومني، إن الإنجاز العظيم للأردن في ترسيخ الأمن والإستقرار في ظل الإقليم الممتلئ بالحروب يجب أن يقدر.

وأضاف المومني في حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الخميس، أن هذه الأيام تحمل ذكرى عظيمة لدى الأردنيين وهي مناسبة يوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى، ومئوية الدولة الأردنية، ويوم الجلوس الملكي، اذ تشكل هذه المناسبات الوطنية أركاناً أساسية من منظومتنا الأردنية.

وبيّن أن الجيش العربي وريث الثورة العربية ولهذا سميّ بالجيش العربي، إذ لم تتوانى القوات المسلحة في الدفاع عن كل قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأشاد بدور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الانجازات الأردنية، مؤكداً أنه مثالاً للقائد الحكيم الذي حمل راية الأباء والأجداد والذي أبحر ببلاده في اقليم مليء بالحروب، مشيداً بالاحترام الكبير الذي يحظى به الملك في دوائر صنع القرار العالمية.

وأكد في نهاية حديثه على أهمية القدس في قلوب الهاشميين، وأن القدس تحت رعاية الأوقاف الأردنية منذ إتحاد الضفتين حتى الآن، وأن جلالة الملك هو عميد آل البيت وهو صاحب الوصاية على الأماكن الإسلامية والمسيحة وذلك بموجب الاتفاق والبيعة عام 1921، لافتاً إلى أن القدس وديعة والوصاية الهاشمية تقوم بها.