طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2021-06-10 10:32 am

ابناء قبائل و عشائر بئر السبع تجدد الولاء للقيادة الهاشمية

ابناء قبائل و عشائر بئر السبع تجدد الولاء للقيادة الهاشمية

جفرا نيوز- عبرت الفعاليات الشعبية لقبائل بئر السبع عن اعتزازها بالقيادة الهاشمية التي جعلت من الأردن واحة أمن وأمان وأنموذجا يحتذى بين دول العالم. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي دعى اليه شخصيات نيابية وعشائرية واكاديمية بهدف تأكيد الالتفاف حول جلالة الملك و  احتفاء بالعيد الثاني و العشرون للجلوس الملكي، والذي اقيم في ديوان قبيلة الجرواين بحضور النائب خير ابو صعيليك و العين اكريم العوضات و النائب سليمان أبو يحيى و النائب روعة الغرابلي و اصحاب السعادة النواب السابقين و جمع غفير من شيوخ و مخاتير ووجهاء و قيادات اكاديمية و شعبية،  حيث تنادى ابناء قبائل و عشائر بئر السبع للتعبير عن عميق الانتماء وصادق الولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني والانتماء لثرى الأردن الطهور.
وفي كلمته الترحيبية قال النائب خير أبو صعيليك أن الأردن استطاع بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تعزيز مكانته المتميزة بين دول العالم وحقق تقدما كبيرا في مجالات الحياة المختلفة ، مشيرا الى ترسيخ مبادئ الديمقراطية والتعددية السياسية ، وان الاردن قطع شوطا كبيرا في مسيرة الاصلاح الشامل الذي يوفر سبل العيش الكريم.

بدوره شدد المحامي نضال اكريم العوضات على مناعة الاردن التي لن تزعزع صمودها محاولات الفاشلين في تعكير صفو الأمن والأمان في بلد بناه الهاشميون ومعهم كل الشرفاء من الأردنيين وحرصوا دوما على الالتفاف حول قيادتهم الهاشمية والدفاع عن وطنهم.
في حين دعا النائب سليمان أبو يحيى إلى الإصلاح الشامل و محاربة الفساد و تعميق مفهوم سيادة القانون للحفاظ على وحدتنا ومكتسباتنا الوطنية و تغليب لغة الحوار. 
و أكد متحدثون في المهرجان أن أمن الأردن ووحدته وقيادته الهاشمية ثابت لا يمكن تجاوزه و أن قبائل و عشائر بئر السبع كسائر العشائر الأردنية تقف صفا واحدا خلف قيادة جلالته باعتباره رمزا للوحدة الوطنية و عنوان أمن و استقرار الدولة الأردنية.
و في نهاية الاحتفال وقع ابناء قبائل بئر السبع  والحضور بيان ولاء و تأييد لقائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني وتالياً نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأميين 
قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ  ( صدق الله العظيم )

تداعت ثلة خيرة ممثلة لأبناء قبائل وعشائر بئر السبع في الأردن و التي أرقها ما مر بالوطن من أحداث مؤسفة خلال الأيام القليلة الماضية ،وما صدر من تصريحات مسيئة للوطن قيادة وشعباً ، للاجتماع في هذه الرحاب العامرة لتؤكد من جديد التفافها واعتزازها  بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه و تمسكها بنهج ال هاشم الاطهار. وتستنكر اي محاولات للخروج عن النظام العام او التطاول على هيبة الدولة ، في الوقت الذي نعبر الى المئوية الثانية من عمر الدولة التي نفاخر بإنجازاتها وتفيؤها نعمة الأمن والطمأنينة في محيط ملتهب ،وصمودها في وجه كبرى التحديات و المصاعب التي تستهدف النيل من مواقفها لخدمة القضية الفلسطينية و الوصاية على المقدسات  وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعه . 
وإننا أّذ نؤكد أن أمن الوطن والمواطن ورفض نهج الإستقواء على الدولة من الثوابت التي لا يمكن قبول التعدي عليها او الإخلال بها ،.فإننا نعلن وقوفنا خلف قائد البلاد و جيشنا وأجهزتنا الأمنية لإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تعزيز حالة الأمن التي نعيش ووأد الفتنة وردع أي محاولة لشقِّ صف الوحدة والهوية الوطنية الجامعه ،وتهديد السلم والأمن المجتمعي . 

وإننا من باب المواطنة والانتماء والمحبة لهذا الوطن العزيز الذي نفتديه بالمهج والأرواح ، لندعو الحكومة الى السير ودون تردد بتنفيذ رؤى جلالة الملك الإصلاحية التي من شأنها أن تنعكس ايجابا على حياة المواطن ،وتقوية مفاصل الدولة ومؤسساتها ، وتعزيز قدرتها في مكافحة الفساد والترهل الإداري وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص . 
مؤكدين أن الحوار هو النهج الأمثل للوصول الى الإصلاح المنشود المستند الى الهوية الوطنية الاردنية الجامعة ومبدأ سيادة القانون ، فنحن نريد الاصلاح مع جلالة الملك و بكريم رعايته . 

سائلين الله العلي القدير أن يحفظ الأردن وطنا عزيزا قويا ينعم بالأمن والأمن في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين و شعبنا الوفي انه سميع مجيب الدعاء. 

ممثلو قبائل وعشائر بئر السبع في الأردن