طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2021-06-10 08:38 am

وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي يستقبل في بغداد رئيس جامعة عمان الأهلية والوفد المرافق

وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي يستقبل في بغداد رئيس جامعة عمان الأهلية والوفد المرافق

جفرا نيوز - على هامش توقيع جامعة عمان الاهلية اتفاقيتي تعاون مع جامعتي بابل وكلية المستقبل الجامعة "العراقيتين " في بغداد ، استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بمكتبه يوم الاربعاء 9-6-2021 رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ومساعده لشؤون الاعتماد الدولي والتصنيف الدكتور أنس السعود ، وتم مناقشة آليات التعاون الأكاديمي والاتفاق على تبادل المنح الدراسية.

وقد رحب معالي الوزير بالوفد الزائر مؤكدا استعداد الجانب العراقي لتقديم منح دراسية الى الجانب الأردني وإدامة التعاون المهني بين الجامعات والكليات العراقية ونظيراتها الأردنية في المجال الحكومي والأهلي على صعيد البرامج الأكاديمية التخصصية وإعارة الأساتذة بما يخدم مصلحة البلدين.

وأوضح معالي الوزير خلال اللقاء الذي حضره مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ومدير دائرة التعليم الجامعي الأهلي أن الجامعات والكليات الحكومية والأهلية العراقية تخضع لتقييم إجرائي للمستوى العلمي والإداري لافتا الى اعتماد سقوف زمنية محددة لتأشير الأداء ومعطيات الجودة والنشر العالمي.

بدوره ثمن رئيس جامعة عمان الأهلية حالة التعاون والانفتاح الذي تبديه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ومؤسساتها ، واصفا العراق بمرجعية في التعليم العالي لكثير من الدول العربية.

وقدم السيد الرئيس خمس منح دراسية للطلبة العراقيين في عدد من التخصصات العلمية ولاسيما تخصص (Clinical Psychology) والتمريض مشيرا الى أن جامعة عمان الأهلية تحتضن حاليا نخبة هامة من الطلبة العراقيين الذي أظهروا جدارة في تلقي المعرفة والتميز.

وأضاف: أن جامعة عمان الاهلية عقدت اتفاقيات تعاون مع عدد من نظيراتها العراقية لرسم متطلبات التنسيق في مجال التبادل العلمي والثقافي وتنمية بيئة البحث العلمي المشترك.

وفي الختام وجه وزير التعليم العالي العراقي بتشكيل فريق مشترك يضم ممثلي دوائر الدراسات والتخطيط والتعليم الجامعي الأهلي والبعثات والملحقية الثقافية العراقية في عمان لرسم المسارات والخطوات العملية للتعاون الثنائي.