ربط مراكز ذوي الإعاقة بكاميرات مراقبة مركزية طقس الاردن الاثنين: أجواء حارة نسبيا هذا ما قاله الملك عن قضية الفتنة.. مراكز التطعيم بفايزر للجرعة الاولى إسرائيل ترفع عدد العمال الأردنيين في الفنادق الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية الملك يلتقي رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي ويطلع على سير عمل اللجنة الهواري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان بعجلون دودين : ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابيّة "يدقّ ناقوس الخطر ويؤشّر أن كورونا ما زال داهماً " إعطاء أكثر من 99 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة الملك لـCNN: مباحثاتي مع الرؤساء الأمريكيين دائما مثمرة والصراع الأخير بمثابة صحوة للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني (15) وفاة و (1061) إصابة جديدة بكورونا و 4.44% نسبة الفحوص الايجابية اليوم وزارة الصحة: إعطاء "جرعة معززة" للراغبين بأخذها الاثنين الأردن يدين استهداف الحوثي المنشأة المدنية والحيوية في السعودية الحكومة تقر نظاماً معدِّلاً لنظام ألقاب المهنة والاختصاص للأطبّاء الغذاء والدواء تعلن حصيلة إجراءاتها الرقابية خلال عيد الأضحى الحكومة تعدل أسس تسوية المطالبات بين المكلّفين والضريبة الرحاحلة: برامج الضمان خلال كورونا لم تؤثر على الوضع المالي إنجاز 439 معاملة في الأحوال المدنية خلال عطلة عيد الأضحى
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-06-10 08:27 am

بعد توقيفه بسبب كورونا ..إطلاق برنامج "أردننا جنة" اليوم

بعد توقيفه بسبب كورونا ..إطلاق برنامج "أردننا جنة" اليوم

جفرا نيوز - تطلق وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، اليوم الخميس، برنامج "أردننا جنة"، لتشجيع السياحة الداخلية.

وبحسب المصدر، يطلق وزير السياحة نايف الفايز من محافظة مأدبا، البرنامج خلال وجوده في مركز زوار مأدبا ومديرية السياحة.

وسيزور الفايز كنيسة الخارطة، والشارع السياحي، والقصر المحترق، وكنيسة الشهداء، والمتنزه الأثري، ومعهد مأدبا لفن وترميم الفسيفساء ومتحف الحكاية وجبل نيبو، خلال جولته في المحافظة بحسب المصدر.

وحول طريقة الحجز، فإنه يتم استعراض الرحلات من خلال تصفح المنصة، أما الحجز فيكون بالتواصل مع المكاتب السياحية المشاركة مباشرة، وفق الموقع الإلكتروني لبرنامج "أردننا جنة".

وأشار موقع "أردننا جنة" إلى أن النقل السياحي عن طريق المكاتب، ولا يمكن استخدام السيارة الخاصة مثل النسخة الماضية.

"سيتم الاكتفاء بعمل فحص للحرارة قبل ركوب الحافلة، دون الحاجة لشهادة مطعوم أو فحص سلبي كورونا للذهاب إلى أي رحلة"، وفق الهيئة.

وأوضح أن الأعمار المعفاة هي الأطفال لغاية 4 سنوات مجاناً، والبرنامج مخصص فقط للأردنيين هذا العام.

وحول آلية الدفع، فإن الدفع فقط مباشرة عند المكاتب السياحية.

وقال وزير السياحة نايف الفايز في وقت سابق، إن برنامج "أردننا جنة" سيُعاد إطلاقه للتركيز على السياحة الداخلية.

وأضاف  أن "قطاع السياحة سيكون من أوائل القطاعات التي ستكمل حملة تطعيم الكوادر"، مبينا أن نسبة الأشخاص الذين تلقوا المطاعيم في قطاع الفنادق تجاوزت 90%.

وتأمل الفايز أن "يتم الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي لمن يرغب بذلك في منتصف الشهر الحالي".

وأكّد الفايز أن "قطاع السياحة من أكثر القطاعات تضررا من جائحة كورونا ليس فقط في الأردن بل في العالم"، مبينا أنه يتم السعي للسير قدما للعودة التدريجية الآمنة لقطاع السياحة الداخلية والخارجية.

"الحكومة قامت بإعفاء القطاع السياحي من الكثير من الغرامات، وإعفائهم من الرسوم التي ترتبت عليهم كما قامت بمجموعة من الإجراءات التحفيزية للإبقاء على العاملين في القطاع السياحي منها برنامج استدامة وتمديده حتى نهاية العام"، وفق الفايز.