طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2021-06-09 02:06 pm

اكاديميو جامعة الزرقاء: "الجلوس الملكي" محطة مشرقة في تاريخ الاردن

اكاديميو جامعة الزرقاء: "الجلوس الملكي" محطة مشرقة في تاريخ الاردن

جفرا نيوز - اعتبر اكاديميو جامعة الزرقاء ان ذكرى اعتلاء جلالة الملك عبد الله الثاني عرش المملكة الاردنية الهاشمية في التاسع من حزيران من عام 1999 تشكل محطة تاريخية مشرقة في تاريخ الاردن حيث استمرت في عهده الميمون مسيرة بناء الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وقالوا بمناسبة عيد الجلوس الملكي والمناسبات الوطنية كذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش أنه "منذ تسلم جلالة الملك مسؤولياته الدستورية حرص جلالته على اثراء الممارسة الديمقراطية المتجذرة في الوجدان الاردني وتوسيع ادوار السلطة التشريعية والارتقاء بها كركن اساسي في البناء الديمقراطي للدولة الاردنية، حيث شهد الاردن منذ تولي جلالته مقاليد الحكم خطوات اصلاحية جادة طالت القضايا السياسية والادارية والاقتصادية".

واكدوا اعتزازهم بنهج جلالة الملك وعلاقته بابناء شعبه واعتزازه بالنسيج الاجتماعي ومكونات المجتمع المتعددة، باعتبار الاردن نموذجا للعيش المشترك بين ابنائه من كافة الاعراق والمذاهب، مؤكدين على دعوة جلالة الملك في العديد من لقاءاته بترسيخ مفهوم المجتمع الاردني الواحد والدولة المتقدمة التي تسعى الى رفاه ابنائه والارتقاء به لتكون نموذجا للتقدم والازدهار.

وثمن اساتذة الجامعة الجهود الملكية في اصلاح التعليم العالي وتطويره، مؤكدين أن ما وصلت إليه الجامعات هو نتاج رؤية ملكية اهتمت بمؤسسات التعليم العالي ليصبح الاردن مركزا تعليميا رائدا على مستوى الوطن العربي.

وأضافوا ان جلالة الملك اولى القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي والاجهزة الامنية جل اهتمامه، وحرص أن تكون هذه المؤسسات في الطليعة اعدادا وتدريبا وتأهيلا، باعتبارهم الدرع المنيع والحامي لأمن الاردن والاردنيين، فمنذ اللحظة الاولى لتسلم جلالته سلطاته الدستورية سعى الى تطوير القوات المسلحة والاجهزة الامنية وتحديثها لتكون قادرة على حماية الوطن ومكتسباته والقيام بمهامها على أكمل وجه.

واكدوا على موقف الاردن بقيادة جلالته ودوره التاريخي في رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية عليها، والحفاظ على عروبة مدينة القدس وهويتها بصفتها العاصمة الابدية لفلسطين عبر دعم اهلها وتعزيز وجودهم، وتأكيد ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي القائم فيها وعدم المساس به لما سيكون له انعكاسات على الامن والسلام في المنطقة برمتها.

وزادوا أن هذه المناسبات الوطنية تتزامن مع جهود ملكية دؤوبة لمواجهة خطر فيروس كورونا والحد من آثاره، حيث يقود جلالته ادارة هذه الازمة بكل تفاصيلها منذ بدايتها ويتابع بشكل متواصل عمل جميع المؤسسات والجهات المعنية مطلعا على اخر المستجدات ومدركا حاجات مختلف القطاعات.

واشادوا بحكمة جلالته والانجازات التي حققها الاردن في عهده الميمون ودوره في تعميق روابط التعاون والصداقة مع مختلف دول العالم، مثمنين الجهود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها جلالته لتحقيق السلام والامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.