طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2021-06-09 12:36 pm

جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف ثلاثة برامج ماجستير بريطانية بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد

جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف ثلاثة برامج ماجستير بريطانية بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد

جفرا نيوز - حصلت جامعة الشرق الأوسط على موافقة مجلس التعليم العالي/ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استضافتها ثلاثة برامج ماجستير حديثة، بالتعاون مع جامعة (ستراثكلايد) البريطانية، تواكب التطور الرقميّ، ومتطلبات السوق المحليَّة والإقليميّة والدوليّة في التخصصات الآتية:

1. التكنولوجيا المالية (Financial Technology)، ويركز برنامج ماجستير التكنولوجيا المالية على تزويد الطالب بتقنيات البيانات الضخمة، وبرمجة الكمبيوتر، والتحليلات التي تبحث عنها البنوك وشركات التأمين، وسيكون لدى الخريجين في هذا المجال فهمٌ للطبيعة المتغيرة للتمويل، وكيفية تكييف علوم المحاسبة وأنظمة معلومات الأعمال والأساليب التحليلية مع الإنترنت كقناة توصيل.

2. الرِّيادة، الابتكار، والتكنولوجيا (Entrepreneurship, Innovation & Technology)، يأتي طرح هذا البرنامج للاستفادة من تطوير ريادة الأعمال والتكنولوجيا في مجالات المعرفة المتعددة، بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، وهذا البرنامج تطبيقيٌّ تعليميٌّ، يُسهم في إنشاء ودعم وتطوير وبدء المشاريع الجديدة للشركات الناشئة، أو رياديّي الأعمال، حيث سيعمل طلبة هذا البرنامج على تطبيق الأدوات والمهارات التي تم تطويرها لديهم من خلال حاضنة أعمال افتراضية (Virtual incubator) بالتعاون مع شركات متعددة؛ ليتم عرض هذه المشاريع على مجموعة من المستثمرين من سوق العمل.

3. الترجمة والترجمة الفورية للأعمال (Business Translation & Interpreting)، يعمل هذا البرنامج على منح الطالب المهارات اللازمة للترجمة الفورية لمتطلبات الأعمال التجارية بشكلٍ احترافيٍّ، ويُركز على الجانب العمليّ بشكلٍ يناسب احتياجات سوق الترجمة التحريرية والشفهية.

وتأتي هذه الاستضافة لبرامج الماجستير الثلاثة في إطار سعي الجامعة الدؤوب نحو العالمية، وانسجاماً مع رؤيتها ورسالتها، وحرصاً منها على بناء علاقات الشراكة الاستراتيجية للارتقاء بالجامعة إلى مستوى عالميٍّ مرموق.