النسخة الكاملة

جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف ثلاثة برامج ماجستير بريطانية بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد

الخميس-2021-06-09 12:36 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حصلت جامعة الشرق الأوسط على موافقة مجلس التعليم العالي/ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استضافتها ثلاثة برامج ماجستير حديثة، بالتعاون مع جامعة (ستراثكلايد) البريطانية، تواكب التطور الرقميّ، ومتطلبات السوق المحليَّة والإقليميّة والدوليّة في التخصصات الآتية:

1. التكنولوجيا المالية (Financial Technology)، ويركز برنامج ماجستير التكنولوجيا المالية على تزويد الطالب بتقنيات البيانات الضخمة، وبرمجة الكمبيوتر، والتحليلات التي تبحث عنها البنوك وشركات التأمين، وسيكون لدى الخريجين في هذا المجال فهمٌ للطبيعة المتغيرة للتمويل، وكيفية تكييف علوم المحاسبة وأنظمة معلومات الأعمال والأساليب التحليلية مع الإنترنت كقناة توصيل.

2. الرِّيادة، الابتكار، والتكنولوجيا (Entrepreneurship, Innovation & Technology)، يأتي طرح هذا البرنامج للاستفادة من تطوير ريادة الأعمال والتكنولوجيا في مجالات المعرفة المتعددة، بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، وهذا البرنامج تطبيقيٌّ تعليميٌّ، يُسهم في إنشاء ودعم وتطوير وبدء المشاريع الجديدة للشركات الناشئة، أو رياديّي الأعمال، حيث سيعمل طلبة هذا البرنامج على تطبيق الأدوات والمهارات التي تم تطويرها لديهم من خلال حاضنة أعمال افتراضية (Virtual incubator) بالتعاون مع شركات متعددة؛ ليتم عرض هذه المشاريع على مجموعة من المستثمرين من سوق العمل.

3. الترجمة والترجمة الفورية للأعمال (Business Translation & Interpreting)، يعمل هذا البرنامج على منح الطالب المهارات اللازمة للترجمة الفورية لمتطلبات الأعمال التجارية بشكلٍ احترافيٍّ، ويُركز على الجانب العمليّ بشكلٍ يناسب احتياجات سوق الترجمة التحريرية والشفهية.

وتأتي هذه الاستضافة لبرامج الماجستير الثلاثة في إطار سعي الجامعة الدؤوب نحو العالمية، وانسجاماً مع رؤيتها ورسالتها، وحرصاً منها على بناء علاقات الشراكة الاستراتيجية للارتقاء بالجامعة إلى مستوى عالميٍّ مرموق.