النسخة الكاملة

الهيئة الطبية الدولية تنفذ مبادرة لدعم الكوادر الطبية في الامير حمزة

الخميس-2021-06-08 06:38 pm
جفرا نيوز - جرا نيوز - اقامت الهيئة الطبية مبادرة  في مستشفى الامير حمزة  ضمن سلسة النشاطات الهادفة لتقديم الدعم المعنوي للكوادر الصحية , حيث اقيمت المبادرة يوم الاثنين الموافق 7 – 6 – 2021  تحت رعاية  الدكتور كفاح ابوطربوش مدير مستشفى الامير حمزة وبدعم من مكتب السكان والاجئين والهجرة (PRM) تم تنفيذ المبادرة بهدف تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للكوادر الطبية والعاملين مع حالات كورونا في مستشفى الامير حمزة من خلال لقاء الكوادر الصحية والاعراب عن شكرهم لما يقدموه من تضحيات ، وذلك نيابة عن المجتمع المحلي 

 كما قامت الهيئه الطبية الدوليه بتقديم تذكار رمزي من خلال تقديم - فلاش (ميموري) تحتوي على مواد وفيديوهات بصورة توعويه لأجل الاستفادة منها في حياتهم المهنية واليومية ، بالاضافة الى توزيع بطاقات شكر للكادر الطبي على الجهود المبذولة والدور الفعال المقدم من قبلهم.

يذكر ان الهيئة الطبية الدولية منظمة انسانية دولية غير ربحية ،والتي تعمل على تقديم الرعاية والحماية في أكثر من 30 دولة من خلال برامج المساعدات في حالات الطوارئ والكوارث وذلك من خلال برامج التأهيل الطبي والنفسي والحماية.

في الأردن تم انشاء فرع للهيئة الطبية عام 2008 مع بداية الازمة العراقيه واستمرت بتقديم برامجها حتى مع الازمة السورية، وتتمثل مهمة الهيئة الطبية في الأردن في تحسين نوعية الحياة من خلال التدخلات الصحية والأنشطة ذات الصلة التي تبني القدرات المحلية في جميع أنحاء العالم.

تركز الهيئة الطبية في برامجها على بناء القدرات من خلال تقديم التدريب والرعاية الصحية للاجئين وللسكان المحليين والمساعدة الطبية للمعرضين للخطر، وكما تعمل على تقديم الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ..

تستقبل الهيئة الطبية التحويلات من المنظمات المحلية والدولية , حيث يقوم مدراء الحالات باستلام الحالات ومن ثم تتم جلسات التقييم وتحديد الاحتياجات. ومن ضمن الخدمات التي يقدمها فريق إدارة الحالات .

تتواجد عيادات الهيئة الطبية في جميع محافظات المملكة من الشمال الى الجنوب ما عدا محافظة مادبا التي تتم تغطيتها من قبل فريق عمان