النسخة الكاملة

عشيرة الدوايمة تدعو للمحافظة على الوظيفة الاجتماعية لعشائرنا الاردنية الغراء

الخميس-2021-06-07 06:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أصدرت عشيرة  الدوايمة، اليوم الأثنين، أكدت من خلاله الدعوة للمحافظة على الوظيفة الاجتماعية الطبيعية لعشائرنا الاردنية الغراء، والتي كانت وما زالت وستبقى تاخذ على عاتقها مسؤولية مجتمعية شهد لها التاريخ.

وتالياً نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مجلس عشائر الدوايمة

من خلال دورنا الطبيعي في الحفاظ على الامن والسلم الاهلي وحرصنا الشديد على حصانة الجبهة الداخلية رافعة الاستقرار والامن المجتمعي .

من هنا فاننا ندعوا الى الحفاظ على الوظيفة الاجتماعية الطبيعية لعشائرنا الاردنية الغراء والتي كانت وما زالت وستبقى تاخذ على عاتقها مسؤولية مجتمعية شهد لها التاريخ .

لذلك فاننا نهيب بالشخصيات الوطنية والعشائرية عدم حرف العشائر ومهماتها الاجتماعية القائمة على الوئام والاسناد البيني الى تسيس تلك المهام فالمطالب السياسية يجب ان تنحصر ضمن اطار الاحزاب السياسية والمطالب المطلبية تنحصر في النقابات لان ذلك سيؤدي الى ضرب مبدأ اساسيا من مبادىء سيادة القانون والعدالة المجتمعية ويؤدي الى انحراف هنا وهناك والذي تجلى للاسف الشديد الى اعتداءات على الممتلكات ورجال الامن .

فنحن في عشائر الدوايمة نستنكر اي اعتداء على الاجهزة الامنية او ممتلكات المواطنين اننا نقدر ونحترم ونجل للدور التاريخي للعشائر الاردنية التي ستبقى دائما عصية على الانحراف هنا وهناك وعن مسارها الطبيعي ودورها الاجتماعي ولن تسمح وعلى مدار تاريخيها بتوظيف خارجي مهما كانت المبررات فحصانة الجبهة الداخلية خط احمر وسيادة القانون خط احمر غليط والله من وراء القصد .