النسخة الكاملة

إيقاف البطلة الأولمبية في سباق 100م حواجز ماكنيل 5 أعوام بسبب المنشطات

الخميس-2021-06-04 06:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى الجمعة، إيقاف العداءة الأميركية بريانا ماكنيل، بطلة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في سباق 100م حواجز، لمدة 5 سنوات "لعرقلة مسلسل إدارة النتائج، في خرق لقواعد مكافحة المنشطات للاتحاد الدولي".

وأوضحت وحدة النزاهة، أنه بما أن العداءة استأنفت لدى محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، فإن العقوبة التي يسري مفعولها اعتبارا من 15 آب/أغسطس 2020، تم تجميدها مؤقتًا في انتظار قرار المحكمة الذي سيصدر قبل دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو في الفترة بين 23 تموز/يوليو، والثامن من آب/أغسطس) المقبلين.

ويمكن لماكنيل التي أوقفت مؤقتا في كانون الثاني/يناير الماضي، المشاركة في المنافسات الدولية حتى نهاية منافسات اختيار المنتخبات الأميركية المشاركة في الحدث الأولمبي والمقررة في 27 حزيران/يونيو الحالي.

وأوقفت ماكنيل المتوجة بذهبية السباق ذاته في بطولة العالم في موسكو عام 2013، لمدة عام بين 2017 و2018 ؛لفشلها في تقديم معلومات عن مكان وجودها للخضوع للاختبارات الفجائية خارج المنافسة ثلاث مرات عام 2016، وغابت بالتالي عن بطولة العالم في لندن عام 2017.

أوقفتها وكالة مكافحة المنشطات الأميركية (أوسادا) لمدة عام واحد فقط، بعد أن علمت أن سبب غيابها مرتين كان بسبب سفرها إلى ولاية فلوريدا لاستلام جائزة ومقابلة الرئيس الأميركي آنذاك باراك أوباما خلال حفل استقبال في البيت الأبيض.

بعد عودتها إلى المنافسة في عام 2018، تم استبعادها بسبب انطلاقة خاطئة في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم 2019 في الدوحة.

وبعد فترة وجيزة من إعلان إيقافها المؤقت، دافعت ببراءتها قائلة إنها "نظيفة وصادقة وشفافة" في رسالة نُشرت على منصة "إنستغرام".

وأضافت "بمجرد أن ينتهي هذا الأمر، سأعطيكم مزيدًا من التفاصيل حول ما يحدث بالفعل. النظام يعمل بشكل سيئ جدا، إذا طلبتم مني التحدث عنه، لكن هذا موضوع سأحتفظ به ليوم آخر".

أ ف ب