النسخة الكاملة

الموعد والقنوات الناقلة وتشكيلة مباراة منتخب سوريا ضد جزر المالديف في تصفيات كأس العالم

الخميس-2021-06-04 01:11 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - يخوض منتخب سوريا مواجهة قوية وصعبة أمام جزر المالديف، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023.

وترصد شبكة ”إرم نيوز" في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة سوريا وجزر المالديف.. فإلى السطور القادمة:

الموعد والقنوات الناقلة


تقام المباراة الساعة 19:00 بتوقيت سوريا على ملعب الشارقة بالإمارات.

ترتيب المجموعة


يحتل منتخب سوريا صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من خلال 5 انتصارات بالعلامة الكاملة دون أي تعادل أو هزيمة، وسجل المنتخب السوري 14 هدفا واستقبل 4 أهداف.

ويحتل منتخب جزر المالديف المركز الرابع برصيد 6 نقاط من 5 مباريات من خلال فوزين و3 هزائم، وسجل المنتخب المالديفي 6 أهداف مقابل 10 أهداف استقبلها الفريق.

ويحتل منتخب الصين المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويليه منتخب الفلبين برصيد 7 نقاط، ويبقى منتخب غوام بالمركز الخامس والأخير بلا نقاط.

وتقابل المنتخبان 6 مرات وفاز نسور قاسيون 5 مرات مقابل فوز ودي وحيد للمالديف، وبدأت اللقاءات في تصفيات كأس العالم 1998 وحقق خلالها المنتخب السوري فوزا قياسيا بنتيجة 12/0 ذهابا وإيابا.

وتقابل المنتخبان في تصفيات كأس آسيا 2003 وانتهت بفوز منتخب سوريا بنتيجة 6/0 وأيضا بنتيجة 2/1 وفاز منتخب جزر المالديف وديا في بطولة كأس نهرو عام 2012 بنتيجة 2/1.

وكان آخر لقاء بين المنتخبين قد أقيم يوم 10 أكتوبر 2019 وانتهى بفوز منتخب سوريا بنتيجة 2/1 ضمن التصفيات الحالية.

سوريا.. والعلامة الكاملة


يسعى منتخب سوريا لتعزيز العلامة الكاملة بحصد فوز جديد هو السادس على التوالي رغم الإصابات التي تضرب صفوف نسور قاسيون.

ويقضي نظام التصفيات المشتركة بتأهل متصدري ترتيب المجموعات الثماني وأفضل 4 منتخبات تحتل الوصافة إلى المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وضمان التأهل رسميا إلى كأس آسيا 2023.

ويتطلع المنتخب السوري لحسم تأهله بشكل رسمي من خلال حصد الفوز والصعود للنهائيات القارية والمرحلة الأخيرة بالتصفيات المونديالية.

وقال المدرب التونسي نبيل معلول المدير الفني لمنتخب سوريا في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، إنه لا بديل عن تحقيق الفوز لتعزيز الصدارة.

وأشار إلى أن المنتخب المالديفي يحظى باحترام الجهاز الفني للمنتخب السوري واللاعبين، وسيكون الهدف تحقيق النقاط الثلاث بغض النظر عن وجود أي إصابات أو ظروف استثنائية.

ويعاني منتخب سوريا من غيابات مهمة على رأسها إصابة النجم عمر السومة هداف الأهلي السعودي، وعبدالرحمن بركات لاعب المحرق البحريني بجانب الثنائي المحترف بالدوري الكويتي أحمد الصالح وعبدالله الشامي، بخلاف محمد المرمور وعبدالرزاق محمد و ماهر دعبول.

وترددت أنباء حول خلافات بين نبيل معلول والجهاز الطبي لمنتخب سوريا؛ بسبب أزمة الإصابات التي ضربت نسور قاسيون قبل موقعة جزر المالديف.

ويعول منتخب سوريا على تشكيلته التي تضم على الأرجح حارس المرمى إبراهيم عالمة، وأمامه رباعي خط الدفاع عمرو الميداني وفارس أرناؤوط وحسين جويد ومؤيد العجان.

ويقود خط الوسط محمود المواس وبجواره كامل حميشة وأمامهما أحمد الأشقر، وفي الهجوم أسامة أومري وعلاء الدالي وورد السلامة.

أوراق المالديف
يتطلع منتخب جزر المالديف لتحقيق نتيجة إيجابية أمام سوريا ومحاولة حصد الفوز من أجل قلب موازين المجموعة.

ويقود المنتخب المالديفي المدرب الهولندي مارتن كوبمان الذي تحدث لوسائل الإعلام قبل المواجهة، مؤكدا أن كرة القدم جميلة ورائعة وحافلة دائما بأشياء خارج الإطار، ولذلك فقد تولى مهمته بقيادة منتخب المالديف أملا في تقديم شيء مختلف.

وأكد أنه يتمنى تحقيق مفاجأة وحصد نتيجة إيجابية أمام سوريا، ولكن في النهاية هي مرحلة صعبة بالنسبة لمنتخب جزر المالديف، ويسعى للاستمرار في التصفيات ومحاولة التأهل لأمم آسيا.

ويبدو منتخب المالديف مهددا بغياب أبرز لاعبيه علي أشفق الهداف التاريخي لبلاده بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا وخضوعه إلى المسحة الطبية لتحديد موقفه النهائي.

وقال مهند البوشي، مدرب نادي الاتحاد السوري السابق، لشبكة ”إرم نيوز"، إن المنتخب السوري يسير بخطى جيدة والمهمة ستكون مناسبة لحسم تأهله للنهائيات القارية والمرحلة الأخيرة بتصفيات المونديال.

وأشار إلى أن المنتخب السوري لديه مشكلة واضحة بسبب الإصابات، ولكنه واثق من قدرة باقي العناصر الحاضرة في تشكيلة المدرب نبيل معلول لحسم التأهل وتحقيق الفوز.