12 مليار دينار موجودات صندوق استثمار الضمان وفيات الأردن الثلاثاء 3-8-2021 الأردن موعود بـ 3 مليارات هذا العام وزير نقل أسبق يدعو لنقل تجربة الباص السريع للمحافظات..ويتوقع ترك المواطنين مركباتهم .. واستخدامة العبابنة: أشخاص تلقوا المطعوم وظهرت عليهم أعراض شديدة من الحساسية قبيلات: الطالب المشتبه بإصابته بكورونا أو المخالط سيُطلب منه فحص PCR الطابور الصباحي لـ(50)% من الطلبة الموجودين في المدرسة طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أعلى من معدلها 600 ألف دينار دعم لبرنامج أردننا جنة بشهرين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات الثلاثاء -أسماء اللجنة الملكية : عدد النواب لن يكون 150 الرفاعي: أي اجندات خارجية بين اعضاء اللجنة سيبلغ بها جلالة الملك الرفاعي : الخضراء أخطأت واعتذرت ولا أقبل التكفير العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الملقي والفقهاء العلي تدعو لتوظيف التكنولوجيا بترويج المنتجات الوطنية الرفاعي: اللجنة الملكية قطعت شوطاً كبيراً فيما أوكل إليها الملك: مسيرة التحديث مستمرة بالرغم من محاولة البعض وضع المعيقات دودين: الحكومة ستعلن قريباً عن برنامج التعافي الاقتصادي تسجيل 11 وفاة و 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا طلبة الجامعة الأردنية يطالبون بإعادة فتح برنامج دكتوراه في الإرشاد النفسي والتربوي
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
-2021-06-03

مذكرة تفاهم بين جمعية الحسين ومعهد العناية بصحة الأسرة

مذكرة تفاهم بين جمعية الحسين ومعهد العناية بصحة الأسرة

جفرا نيوز - وقعت جمعية الحسين، مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل، ومعهد العناية بصحة الأسرة، التابع لمؤسسة الملك الحسين، مذكرة تفاهم، اليوم الأربعاء، لخدمة الأشخاص الأقل حظا من مواطنين أو مقيمين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الأردن.

وهدفت المذكرة إلى التشاركية بعقد الدراسات والأبحاث، وإنشاء ومراجعة البروتوكولات المشتركة التي تتعلق بتشخيص ذوي الإعاقة، إضافة إلى اعتماد عملية التحويل لتحقيق استفادة المراجعين من كلا المؤسستين.

ونصت على أن الطرفين شريكان في استخدام المرافق، والتسهيلات، والمشاغل، والعيادات المتنقلة، في المؤسستين، لغايات تنفيذ النشاطات والمشاريع التي تخدم الفئات المستهدفة.

وركزت المذكرة على ضرورة اعتماد البرامج المميزة في كلا المؤسستين، خلال تنفيذ المشاريع، كتقديم الأجهزة الطبية، والأطراف الصناعية، والعلاج المائي، والتكنولوجيا المساندة، والتعليم الدامج، وخدمات السمع، والبصر، والتشخيص، وبرامج الصحة الإنجابية والنفسية، والعلاج السلوكي، وبرامج الدبلوم المعتمدة.

وقالت المديرة التنفيذية لجمعية الحسين، آني ميزاغوبيان ابو حنّا، خلال توقيع المذكرة، إن الجمعية تهدف إلى تحقيق تكاملية الخدمات، المستندة إلى دراسات وأبحاث، بمعايير دولية، وبتركيز كبير على الجودة.

وتسعى المذكرة إلى تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع الأردني، وفق ابو حنّا، التي لفتت إلى أن الهدف هو المجتمع بشكل كامل، والوصول إلى كل شخص من الفئات المستهدفة في مكان عمله.

من جهته قال مدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل، إن المعهد يسعى من خلال المذكرة إلى تقديم الخدمات لشرائح المجتمع كافة، مع التركيز على الفئات الأكثر ضعفا.

وأشار عقل إلى ضرور الإسراع في ترجمة الاتفاقية على أرض الواقع، وتنفيذ البرامج بشكل كبير من خلال فريق عمل مختص، لافتا إلى أن التفاعل والتكامل بين المؤسستين سيستثمر الجهود المبذولة بشكل جيد، الأمر الذي يعطي أثرا كبيرا للبرامج.

وجمعية الحسين منظمة أردنية غير حكومية، تأسست في العام 1971، ومتخصصة في مجال التنمية المجتمعية الشاملة، وتسعى جاهدة إلى معالجة وسد النقص في الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، من أردنيين أو مقيمين على أرض المملكة.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد دورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.