طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2021-06-01 08:12 pm

رومينيجه يرحل عن رئاسة البايرن

رومينيجه يرحل عن رئاسة البايرن

أعلن بايرن ميونخ الثلاثاء رحيل رئيسه التنفيذي كارل هاينز رومينيجه عن النادي بنهاية يونيو/ حزيران الجاري.

ويأتي ذلك قبل ستة أشهر من الموعد الذي كان مقررا لرحيل أسطورة الفريق البافاري.

وقال النادي البافاري عبر موقعه الرسمي إن خليفة رومينيجه سيكون حارس مرمى بايرن السابق أوليفر كان، الذي انضم لمجلس إدارة النادي منذ يناير/ كانون الثاني 2020.

وقال رومينيجه: "الصيف هو التوقيت الأكثر أهمية إستراتيجية والأكثر منطقية" لتسليم المهام.

وأوضح: "نحن في نهاية سنة مالية، وفي الوقت نفسه، في بداية فترة جديدة مع جهاز فني جديد. الموسم الجديد يجب أن يكون مسؤولية أوليفر كان كرئيس تنفيذي جديد منذ البداية. هكذا يجب أن يكون الوضع".

وشدد رومينيجه على أنه يرحل بمشاعر "رضا وفخر"، وقال: "يمكنني تسليم ناد سليم تماما من النواحي الرياضية والاقتصادية والهيكلية".

وأردف قائلا: "كان هذا مهما بالنسبة لي. أتمنى بصدق أن يحقق بايرن أكبر نجاح ممكن، وتستمر القيم الثابتة والوحدة التي لا تتزعزع".

وقال هربرت هاينر رئيس بايرن ميونخ: "رومينيجه لعب دورا كبيرا في تشكيل بايرن، في البداية كمهاجم، وبشكل خاص بعد نهاية مسيرته كلاعب، ثم توليه منصب نائب الرئيس، فمنصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2002".

وسيتولى أوليفر كان المنصب، ليواجه مهمة إبقاء بايرن ميونخ في القمة.

وأثبت أوليفر كان نفسه كأسطورة في تاريخ النادي من خلال مسيرته كحارس مرمى، وكانت من أبرز محطاته المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2001، عندما تصدى لثلاث ضربات ترجيحية.

وقال أوليفر كان: "خلال الشهور الـ18 الماضية، أصبحت ملما بجميع الجوانب في النادي وأعرف جيدا آلية عمله وأدرك كذلك التحديات التي يواجهها".

وأضاف: "أدرك المهمة والمسؤولية التي تنطوي عليها، وأتطلع بحماس إلى ذلك".

ولعب رومينيجه لفريق بايرن ميونخ بين عامي 1974 و1984، وسيرحل عن النادي بعد 30 عاما قضاها في المناصب الإدارية به، حيث تولى عدة مناصب تنفيذية منذ عام 1991 .

وخلال مسيرته كلاعب وإداري، أحرز رومينيجه مع بايرن 12 لقبا دوليا و21 لقبا في الدوري و14 لقبا في الكأس.