الأردن موعود بـ 3 مليارات هذا العام وزير نقل أسبق يدعو لنقل تجربة الباص السريع للمحافظات..ويتوقع ترك المواطنين مركباتهم .. واستخدامة العبابنة: أشخاص تلقوا المطعوم وظهرت عليهم أعراض شديدة من الحساسية قبيلات: الطالب المشتبه بإصابته بكورونا أو المخالط سيُطلب منه فحص PCR الطابور الصباحي لـ(50)% من الطلبة الموجودين في المدرسة طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أعلى من معدلها 600 ألف دينار دعم لبرنامج أردننا جنة بشهرين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات الثلاثاء -أسماء اللجنة الملكية : عدد النواب لن يكون 150 الرفاعي: أي اجندات خارجية بين اعضاء اللجنة سيبلغ بها جلالة الملك الرفاعي : الخضراء أخطأت واعتذرت ولا أقبل التكفير العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الملقي والفقهاء العلي تدعو لتوظيف التكنولوجيا بترويج المنتجات الوطنية الرفاعي: اللجنة الملكية قطعت شوطاً كبيراً فيما أوكل إليها الملك: مسيرة التحديث مستمرة بالرغم من محاولة البعض وضع المعيقات دودين: الحكومة ستعلن قريباً عن برنامج التعافي الاقتصادي تسجيل 11 وفاة و 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا طلبة الجامعة الأردنية يطالبون بإعادة فتح برنامج دكتوراه في الإرشاد النفسي والتربوي لا رفع لمعدلات “الشامل” المطلوبة للتجسير الأردن يتقدم 4 درجات عالميا على مؤشر جاهزية الشبكات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-05-30 05:57 pm

الخليفة المتوقع لـ نتنياهو برئاسة الحكومة الاسرائيلية ارتدى "الكوفية الفلسطينية"!!

الخليفة المتوقع لـ نتنياهو برئاسة الحكومة الاسرائيلية ارتدى "الكوفية الفلسطينية"!!

جفرا نيوز - من المتوقع أن يتم الإعلان عن حكومة إسرائيلية، اليوم الأحد، يترأسها بالتناوب زعيم قائمة "يمينا” نفتالي بينت في المرحلة الأولى ويليه زعيم حزب "يوجد مستقبل” يائير لابيد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، وسيتم تشكيلها خلال عشرة أيام كحد أقصى.

وبحسب إذاعة الجيش، فإن كتلة "يمينا” ستلتئم اليوم لمناقشة الأمر، ما يشير إلى أن الإعلان قد يكون اليوم , وألمح النائب عن الكتلة عاميحاي شيكلي عن رفضه للحكومة المتبلورة وكتب في حسابه على توتير، أن هذه حكومة ترفرف فوقها أعلام سوداء.

وفي غضون ذلك، بدأت الشرطة الإسرائيلية تحقق في تنامي التحريض والتهديد ضد بينت في شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صورة له وهو يعتمر الكوفية الفلسطينية.

ونُظمت الليلة الماضية، مظاهرة خارج منزل القطب في "يمينا” إيليت شاكيد لمطالبتها بعدم دعم هذه الحكومة، إلى جانب مظاهرة تأييدًا لها.

وبحسب موقع القناة 12 العبرية، فإن تشكيلة حكومة بينت المرتقبة ستكون على النحو التالي: رئيس الحكومة نفتالي بينيت، يائير لابيد رئيس الحكومة بالتناوب ووزير الخارجية، بيني غانتس يواصل تولي وزارة الجيش، افيغدور ليبرمان وزير المالية، جدعون ساعر يتولى وزارة القضاء، إيليت شاكيد وزيرة الداخلية، ويتولى عيساوي فريج وزارة التعاون الإقليمي، وسيكون ثاني مواطن مسلم يتولى حقيبة وزارية في حكومة إسرائيلية.

أما لرئيسة حزب "العمل” ميراف ميخائيلي ستكون وزيرة النقل، أما نيتسان هوروفيتس "حزب ميرتس” سيكون وزير الصحة، ووزيرة التربية والتعليم يفعات ساسا بيطون.

وسيتم تعيين بنينا تامانو شطا "أزرق أبيض” وزيرة للاستيعاب، بينما حيلي تروبر "أزرق أبيض” ستكون وزيرة الثقافة، وكرين إلهرار "يوجد مستقبل” وزير الاتصالات، ومتان كهانا "تحالف يمينا” وزير الأديان، وألون شوستر "أزرق أبيض” وزير الزراعة، وتمار زاندبرغ "ميرتس” وزير البيئة، على أن يكون مائير كوهين "يوجد مستقبل” رئيسًا للكنيست.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قال لمقربين منه إنه لا ينوي اعتزال الحياة السياسية وانما ترؤس المعارضة وتحدي بينت وشاكيد وساعر مع مشاريع قوانين وتصريحات ستُربكهم للمرة تلو الأخرى.

وقال مصدر في الليكود بحسب قناة كان: "لن نمنحهم الراحة وسنبرهن لهم أن هذه الحكومة لن تكون قادرة على تحقيق أيديولوجية اليمين”.