النسخة الكاملة

الخليفة المتوقع لـ نتنياهو برئاسة الحكومة الاسرائيلية ارتدى "الكوفية الفلسطينية"!!

الخميس-2021-05-30 05:57 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - من المتوقع أن يتم الإعلان عن حكومة إسرائيلية، اليوم الأحد، يترأسها بالتناوب زعيم قائمة "يمينا” نفتالي بينت في المرحلة الأولى ويليه زعيم حزب "يوجد مستقبل” يائير لابيد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، وسيتم تشكيلها خلال عشرة أيام كحد أقصى.

وبحسب إذاعة الجيش، فإن كتلة "يمينا” ستلتئم اليوم لمناقشة الأمر، ما يشير إلى أن الإعلان قد يكون اليوم , وألمح النائب عن الكتلة عاميحاي شيكلي عن رفضه للحكومة المتبلورة وكتب في حسابه على توتير، أن هذه حكومة ترفرف فوقها أعلام سوداء.

وفي غضون ذلك، بدأت الشرطة الإسرائيلية تحقق في تنامي التحريض والتهديد ضد بينت في شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صورة له وهو يعتمر الكوفية الفلسطينية.

ونُظمت الليلة الماضية، مظاهرة خارج منزل القطب في "يمينا” إيليت شاكيد لمطالبتها بعدم دعم هذه الحكومة، إلى جانب مظاهرة تأييدًا لها.

وبحسب موقع القناة 12 العبرية، فإن تشكيلة حكومة بينت المرتقبة ستكون على النحو التالي: رئيس الحكومة نفتالي بينيت، يائير لابيد رئيس الحكومة بالتناوب ووزير الخارجية، بيني غانتس يواصل تولي وزارة الجيش، افيغدور ليبرمان وزير المالية، جدعون ساعر يتولى وزارة القضاء، إيليت شاكيد وزيرة الداخلية، ويتولى عيساوي فريج وزارة التعاون الإقليمي، وسيكون ثاني مواطن مسلم يتولى حقيبة وزارية في حكومة إسرائيلية.

أما لرئيسة حزب "العمل” ميراف ميخائيلي ستكون وزيرة النقل، أما نيتسان هوروفيتس "حزب ميرتس” سيكون وزير الصحة، ووزيرة التربية والتعليم يفعات ساسا بيطون.

وسيتم تعيين بنينا تامانو شطا "أزرق أبيض” وزيرة للاستيعاب، بينما حيلي تروبر "أزرق أبيض” ستكون وزيرة الثقافة، وكرين إلهرار "يوجد مستقبل” وزير الاتصالات، ومتان كهانا "تحالف يمينا” وزير الأديان، وألون شوستر "أزرق أبيض” وزير الزراعة، وتمار زاندبرغ "ميرتس” وزير البيئة، على أن يكون مائير كوهين "يوجد مستقبل” رئيسًا للكنيست.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قال لمقربين منه إنه لا ينوي اعتزال الحياة السياسية وانما ترؤس المعارضة وتحدي بينت وشاكيد وساعر مع مشاريع قوانين وتصريحات ستُربكهم للمرة تلو الأخرى.

وقال مصدر في الليكود بحسب قناة كان: "لن نمنحهم الراحة وسنبرهن لهم أن هذه الحكومة لن تكون قادرة على تحقيق أيديولوجية اليمين”.