النسخة الكاملة

الدغمي: المحامي لا يبيع موكله ...والخرابشة" المخبرين" هم أساس مكافحة غسيل الاموال

الخميس-2021-05-26 12:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

 اعترض النائب عبدالكريم الدغمي، على مقترح يطلب من المحامين تقديم نموذج شبهة بحق موكليهم، اذا شعروا أنهم يمارسون نشاطا مشبوها، مشيراً أن المحامي مطالب بالسرية المصرفية وسرية الموكل، مؤكدا أنه لا يحق للمحامي الشهادة ضد الموكل.

وبين الدغمي خلال الجلسة التشريعية، اليوم الأربعاء، أنه وحتى لو لم يتوكل المحامي بالقضية، اذا جاء شخص وقال له أنه مذنب أو قتل لا يمكن للمحامي أن يشهد ضده.

وأضاف الدغمي أن المحامي لا يبيع موكله، ولا يقدم نموذج شبهة ولا يجوز هذا الكلام اطلاقا، وهو خارج عن المبادئ العامة للمحاماة وخارج عن المبادئ العامة لعقد الأمانة وهو عقد يؤتمن.الخرابشة: المخبرون أساس منع غسل الأموال
 
بدورة - قال وزير الدولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة، إن المبلغين والمخبرين، هم أساس منع غسل الاموال وتمويل الارهاب، وهذا ما قصد بالقانون وليس كما ورد من بعض النواب.

وأشار الخرابشة خلال جلسة النواب التشريعية، اليوم الاربعاء، كيف تريد لشخص أن يقوم بالابلاغ عن عمليات يشتبه بها الارتباط بغسل الاموال او تقديم معلومات عنها اذا كان يعلم أن عليه عقوبة.

ويناقش مجلس النواب خلال جلستين صباحية ومسائية، مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2020، بالاضافة لمشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2020