طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-05-16 03:41 pm

"حماية الصحفيين" يُدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الإعلاميين والإعلاميات في فلسطين

"حماية الصحفيين" يُدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الإعلاميين والإعلاميات في فلسطين

جفرا نيوز - أدان مركز حماية وحرية الصحفيين الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين والصحفيات، والمؤسسات الإعلامية في فلسطين.

وقال بيان صادر عن "حماية الصحفيين" نُحيي شجاعة الصحفيين/ـات الذين يعملون على نقل الحقيقة للعالم، وكشف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وبيّن "حماية الصحفيين" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بشكل متعمد بقصف مقرات المؤسسات الإعلامية في غزة؛ مما يُشكل جرائم حرب، منوها إلى أن 25 مقرا لمؤسسة إعلامية تعرض للقصف والخسائر.

وأكد "حماية الصحفيين" أن 100 انتهاك وثقتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين بحق الإعلاميين والإعلاميات في الأراضي الفلسطينية، شملت إطلاق الرصاص الحي والمطاطي، والاعتداء بالضرب، والاعتقال.

وطالب مركز حماية وحرية الصحفيين الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات والتدابير لحماية الصحفيين/ـات في فلسطين، ومساءلة إسرائيل عن الجرائم التي ترتكبها بحق وسائل الإعلام.

وناشد "حماية الصحفيين" المنظمات الحقوقية في كل العالم للتضامن، والعمل بشكل مشترك لكشف جرائم نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، والسعي بكل الجهود الممكنة لملاحقة إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية على جرائم الحرب التي ارتكبتها؛ حتى لا يتكرر إفلاتها من العقاب، مُذكرا بأهمية الضغط لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم (2222) الصادر عام 2015، والذي يُشدد على حماية الصحفيين في مناطق النزاع المسلح، ويُدين كل الانتهاكات ضدهم، ويدعو للمساءلة عن الجرائم المرتكبة بحقهم.