اميركا تتعهد بالتبرع بلقاحات كورونا للاردن طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أقل من معدلاتها اول فلسطينية عربية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية وأغلقت منشأتين تقدمان الأرجيلة بأماكن مغلقة أمن الدولة: جلسات قضية الفتنة سرية والاستماع لخمسة شهود بالجلسة الأولى الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من المزارعين وأصحاب المشاريع المستفيدين من موقع "دبين" الالكتروني السفير السعودي من مقر غرفة صناعة عمان : البنية التحتية في الأردن جاهزة لجذب الاستثمارات الفراية : توجه بالسماح لمتلقي جرعتي المطعوم بالدخول إلى الأردن دون التسجيل على المنصة الملكية لتحديث المنظومة السياسية "العجارمة" رئيسا للجنة "الاحزاب" والبدور مقررا .. ابو رمان والرقاد وناصر الدين يتنافسون على "الشباب" إعطاء أكثر من 96 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة رئيس الوزراء يؤكد أهمية بناء استراتيجية واقعية لقطاع النقل وقابلة للتطبيق زيادة عدد القادمين من فلسطين إلى الأردن لـ 1000 شخص يوميا الخصاونة يدعو لزيادة برامج التسويق السياحي لمأدبا داخليا وخارجيا تسجيل 9 وفيات 520 إصابة جديدة بفيروس كورونا البطالة في الربع الاول وصلت الى 25.0% اعلاها في مادبا والادني في الكرك ونصفهم من حملة الشهادات هكذا تداول نشطاء السوشال ميديا صورة باسم عوض الله بالبدلة الزرقاء عوض الله في محكمة امن الدولة بملابس السجن الزرقاء - فيديو وصور الملك يزور مديرية الأمن العام بمئوية تأسيسها ويرعى مراسم تسليم علمها الجديد - صور توجهات لاطلاق منصة الكترونية للجنة تحديث المنظومة السياسية بدء أولى جلسات قضية الفتنة في محكمة أمن الدولة والجلسة سرية ..صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-05-12 11:03 am

حرارة الأرض وصلت إلى رقم قياسي عام 2020

حرارة الأرض وصلت إلى رقم قياسي عام 2020

جفرا نيوز - 
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش أن درجة حرارة الأرض وصلت عام 2020 إلى معدلات قياسية خلال 3 ملايين عام، الأمر الذي جعل البشرية أقرب إلى كارثة مناخية.

كلام غوتيرش جاء خلال منتدى بيترسبرغ حول المناخ، حيث قال: "كان العام الماضي فترة أخرى غير مسبوقة من الكوارث المناخية المتطرفة".

وأضاف أنّ تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي قد جدد الحد الأقصى له، متجاوزاً مستوى ما قبل الصناعة بنسبة 148٪.

في هذا الإطار، أكد غوتيريش أن هذا هو أعلى رقم منذ 3 ملايين عام، عندما كانت درجة حرارة الأرض أعلى بـ 3 درجات وكان مستوى سطح البحر أعلى بمقدار 15 مترا.

وحذر من أنه "وفقاً للالتزامات الحالية، ما زلنا نتجه نحو ارتفاع كارثي في ​​درجات الحرارة بمقدار 2.4 درجة بحلول نهاية القرن. نحن على شفا الهاوية".

عليه، أوضح أنه من أجل منع السيناريو الأسوأ، يجب أن تعمل البشرية معا.

وكانت دراسة جديدة، نشرها فريق دولي في مجلة "نيتشر كلايمت تشينج"، أظهرت أن غابات الأمازون البرازيلية المطيّرة المتضررة من الأنشطة البشرية كانت منذ عام 2010 مصدراً لانبعاث كمية من الكربون أكبر من تلك التي امتصتها، ما يشكّل تحولاً كبيراً وغير مسبوق لهذه المنظومة البيئية المهمة في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.