طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2021-05-07 11:29 pm

الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي على المصلين

الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي على المصلين

جفرا نيوز - اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة باحات المسجد الأقصى المبارك، وأطلقت الرصاص المعدني والمغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع تجاه المصلين، ما أدى الى إصابة أكثر من 150 مواطنا، واعتقال آخرين، بحسب مدير المسجد الأقصى وشؤون القدس وعضو مجلس أوقاف القدس الشريف الدكتور عبد الستار القضاة.

وقال القضاة أن قوات الاحتلال قامت باقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب السلسلة وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي مما أدى إلى وقوع اكثر من 150 اصابة كان من بينهم الحارس خليل الترهوني والحارس مهدي العباسي من موظفي وزارة الأوقاف بزعم أن عددا من الصبية قاموا بإلقاء الحجارة عليهم، الأمر الذي نفى القضاة إمكانية حدوثه في تلك المنطقة من المسجد نظرا لارتفاع السور الغربي وتعذر القاء الحجارة من ذلك الارتفاع الفاصل.

وأضاف انه ما تزال هناك حشود من قوات الاحتلال عند باب المغاربة وهناك مناوشات مع المصلين اثناء صلاة التراويح كما أن قوات الاحتلال في هذه الاثناء تعرقل دخول المصلين من أبواب البلدة القديمة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت في بيان، ان مواجهات اندلعت قرب باب السلسلة داخل الأقصى، عقب انتهاء صلاة المغرب والافطار، بعد ان تعمد الاحتلال استفزاز المصلين لدى خروجهم من المسجد الأقصى لإقامة صلاة العشاء والتراوح.

وهاجمت قوات الاحتلال المصلين قبل اذان العشاء ومنعتهم من أداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك وسط حالة من الغضب والغليان سادت في جميع أرجاء الحرم القدسي الشريف.