الأردن يدين إعتداء الإحتلال على المصلين بالأقصى الملك يعزي ال عواد والخطيب وكريشان دفن البوريني وزوجته والأردنيون يدعون بالشفاء لطفلتهما الأردن يدين إعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى 12وفاة و301 اصابة كورونا جديدة في الأردن أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى الأمانة تطرح عطاء لـ 151 حافلة الكنيسة الكاثوليكية تحيي يوم الحج المسيحي بكنيسة سيدة الجبل وزير النقل يؤكد أهمية انسجام إجراءات الملاحة والموانئ مع المعايير الدولية ألمانيا ترفع الأردن من قائمتها للمناطق المعرضة لخطر الإصابة بكورونا تشييع جثمان مدير شرطة مأدبا "العميد محمود عواد" لمثواه الاخير -صور أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى وزير السياحة: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2021-05-07 03:40 pm

عواصف وفيضانات.. العلماء يحذرون من كوارث وشيكة

عواصف وفيضانات.. العلماء يحذرون من كوارث وشيكة

 حذر علماء من الولايات المتحدة من أن ارتفاع مستوى سطح البحر بسبب الاحترار العالمي سوف يتسبب في أضرار "كارثية لا يمكن التغلب عليها" للأرض.

وفقا لهم، فإن اختفاء الجليد في القطب الشمالي سيؤدي إلى سلسلة من الفيضانات المدمرة في جميع أنحاء العالم. في غضون 80 عامًا، سيرتفع مستوى محيطات العالم كثيرًا لدرجة أن المناطق الساحلية لبريطانيا ستكون مغمورة بالمياه.

وقال دانيال جيلفورد، الأستاذ في جامعة روتجرز في نيوجيرسي، لصحيفة ديلي ستار: "اختفاء الغطاء الجليدي لا رجوع فيه. لذلك، من الضروري أخذ زمام المبادرة في التخفيف من آثار تغير المناخ الآن. يمكن القيام بذلك من خلال المشاركة الدولية النشطة".

يخشى العالم من أن تؤدي السياسة المناخية الدولية الحالية إلى زيادة متوسط ​​درجات الحرارة السنوية بمقدار ثلاث درجات، وهو ما سيطيل فصل الصيف بشكل كبير في عدد من البلدان. إذا لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة، فسوف يسود الطقس الدافئ في المستقبل المنظور في معظم المناطق لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وأضاف البروفيسور أن الشتاء القصير والدافئ سيصاحبه عواصف وتغيرات مفاجئة في الضغط الجوي.