طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2021-05-07 03:39 pm

بالأرقام حجم ثروة مؤسس ميكروسوفت

بالأرقام حجم ثروة مؤسس ميكروسوفت

 أوضح بيل وميليندا غيتس، بعد إعلان خبر طلاقهما، أنهما سيواصلان العمل معاً ضمن مؤسستهما الخيرية على الرغم من انفصالهما.
 
وفي حين أثار هذا الخبر بعض التساؤلات حول كيفية تقسيم أموالهما، إلا أنه في جميع الأحوال، لن يوجد أي خطر يعرضهما للضيقة المالية. في الواقع، أشار موقع Bloomberg Billionaires أن بيل غيتس هو رابع أغنى شخص في العالم، إذ تبلغ ثروته 146 مليار دولار.
 
وللمزيد من التوضيح، يقدم موقع ذا اندبندنت بعض المعلومات عن ثروة مؤسس شركة مايكروسوفت:
 
- يجني بيل غيتس 4630 دولاراً في الثانية.
 
- في حال أنفق غيتس مليون دولار في اليوم الواحد، فسيحتاج إلى أكثر من 400 عام لإنفاق كامل ثروته.
 
- يعتبر بيل غيتس أغنى بنسبة 66٪ من العائلة الملكية البريطانية، في حين تبلغ قيمة ثروة الملكة والعائلة حوالي 88 مليار دولار.
 
- صافي ثروة غيتس أعلى من الناتج المحلي الإجمالي لكل من لوكسمبورغ وإستونيا وبوليفيا في آن. ووفقاً لبيانات البنك الدولي، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي في لوكسمبورغ حوالي 71 مليار دولار، إستونيا 31.4 مليار دولار، وبوليفيا 40.8 مليار دولار.
 
- يستطيع بيل غيتس أن يمنح كل شخص على هذا الكوكب 15 دولاراً، وسيبقى يملك 28 مليار دولار.
 
- يملك بيل غيتس شاشات كمبيوتر تبلغ قيمتها حوالي 80 ألف دولار موجودة حول منزله.
 
- تبرع غيتس بنسبة 27٪ من صافي ثروته للأعمال الخيرية على مر السنين. على سبيل المثال، استثمر في عام 2017، 50 مليون دولار لإجراء أبحاث عن مرض الزهايمر، كما منح لاحقاً 30 مليون دولار أخرى لصندوق "مشروع خيري" يسمى Diagnostics Accelerator، والّذي يهدف إلى تشخيص مرض الزهايمر في وقت مبكر.