النسخة الكاملة

الفيصلي يفشل بالوصول إلى صدارة الدوري

الخميس-2021-05-07 12:30 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

فشل النادي الفيصلي بالوصول إلى صدارة ترتيب بطولة الدوري، بعد التعادل أمام شباب الأردن في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي لحساب الجولة الخامسة من بطولة الدوري. 

وحسم الفيصلي الشوط الأول بنتيجة هدف من نقطة الجزاء عن طريق احمد العرسان، ليعود فريق شباب الأردن للقاء في الدقيقة الأخيرة عن طريق المحترف البرازيلي دوغلاس، بعد السيطرة الكاملة على زمام الأمور خلال الحصة الثانية. 

الشوط الأول 

صافرة الحكم أدهم مخادمة سيطرة على انطلاقة اللقاء، بعد خشونة واضحة من أسود غمدان على لاعبي الفيصلي الذي عكس حضور مميز بصناعة اللعب بالإعتماد على أطراف الفريق من أجل إمداد المهاجم محمد العكش بالكرات السانحة للتسجيل، ليوقع أحمد العرسان على أولى أهداف الفيصلي بالدقيقة "12” من علامة الجزاء بعد عرقلة السوري مارديك مارديكيان داخل المنطقة المحرمة، ليسجل الزعيم من أولى الفرص التي حصل عليها خلال الحصة الأولى من اللقاء. 

ضغط الفيصلي من أجل التعزيز لكن لم يصنع خطورة حقيقة على مرمى الشباب، مما منح رفاق وسيم البزور دفعة من أجل خلق الطلعات الهجومية على مرمى عبد الله الزعبي لكن غياب التركيز عن لاعبي الشباب ودفاعات حالت دون تسجيل هدف التعادل، ليحاول الفيصلي خطف هدف التعزيز بالإعتماد على الهجمات المرتدة دون صناعة الفارق رغم حصول مارديكيان على كرة خطيرة سددها لخارج الملعب رغم المرمى الخالي من الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزعيم على حساب أسود غمدان بنتيجة هدف مقابل لا شيء. 


الشوط الثاني 

بسط شباب الأردن افضليته خلال شوط المدربين، وحاول العودة لنتيجة اللقاء بتسجيل هدف التعادل لكن الفاعلية في الخط الأمامي وعدم خلق ثغرات في دفاعات الفيصلي وقفت أمام طموح الشباب رغم كم الفرص الكبيرة التي لاحت لهم أمام مرمى عبد الله الزعبي. 

خسر الفيصلي السيطرة على دائرة العمليات، مما كبد الفريق ضغط شبابي كبير لمحاولة هز شباك الزعبي، حاول تداركها السوري حسام السيد من خلال التبديلات بهدف المحافظة على نتيجة الشوط الأول ومحاولة تعزيز النتيجة، الا ان البرازيلي دوغلاس استطاع تحقيق التعادل بعد معاناة طويلة برأسية سكنت مرمى الزعبي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، ليمضي الوقت بدل الضائع دون اي تعديل على النتيجة لينتهي الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الايجابي بهدف مقابل هدف ويضيع الفيصلي فرصة صدارة البطولة.