انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية 182 حريقا في الأردن القبض على شخصين حاولا التسلل من سوريا الى الاردن ساعات عمل باص عمّان خلال عطلة العيد (تفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2021-05-04 01:31 pm

كأس أوروبا 2020: السماح لكل منتخب بضم 26 لاعبا

كأس أوروبا 2020: السماح لكل منتخب بضم 26 لاعبا

جفرا نيوز - قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الثلاثاء السماح لكل منتخب مشارك في كأس اوروبا 2020 المقرّرة من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو المقبلين، بضمّ 26 لاعبا رسميا بدلا من 23 كما جرت العادة.

وقال الاتحاد القاري في بيان بأنه قام بهذه الخطوة "من أجل التخفيف من مخاوف المنتخبات فيما يتعلق بنقص اللاعبين المتاحين في بعض المباريات جراء إمكانية الاصابة بجائحة كوفيد-19 وبالتالي الاضطرار إلى الحجر الصحي".

وأشار ويفا في المقابل إلى انه سيسمح فقط لـ 23 فقط التواجد في ورقة المباراة.

وكان بعض مدربي المنتخبات الوطني، لاسيما إيطاليا (روبرتو مانشيني) وبلجيكا (الإسباني روبرتو مارتينيس) وفرنسا بطلة العالم (ديدييه ديشان)، طالب برفع عدد اللاعبين في كل تشكيلة، وذلك لمنح الفرق المزيد من الخيارات بسبب إمكانية تعرض اللاعبين للإصابة بفيروس كورونا.

ويملك مدربو المنتخبات حتى الاول من حزيران/يونيو لتقديم اللوائح الرسمية، لكن بين هذا التاريخ وموعد اول مباراة يستطيعون استبدال أي لاعب بآخر بحرية في حال "الاصابة أو الامراض الجدية". ولتوضيح النقطة الاخيرة، قال الاتحاد في بيان "اللاعبون الذين يخضعون لفحص ايجابي بكوفيد-19، او الذين يخضعون للعزل الصحي في حال التخالط، يدخلون ضمن فئة +الامراض الجدية+".

في المقابل، يمكن تبديل حراس المرمى قبل كل مباراة "في حال عدم القدرة الجسدية حتى لو كان حارس او اثنان متاحين".

ويأتي هذا القرار بعد حوالي الشهر من سماح الاتحاد القاري باستخدام خمسة تبديلات لكل فريق خلال مباريات البطولة، وذلك على غرار ما يحصل حالياً في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتم رفع العدد المسموح به في التبديلات من ثلاثة الى خمسة بعد استئناف المنافسات الموسم الماضي إثر توقف قسري بسبب الجائحة، ويُعتمد في دوري الأبطال، الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، وغالبية الدوريات في أوروبا باستثناء الدوري الانكليزي الممتاز ضمن البطولات الخمس الكبرى.