النسخة الكاملة

النائب أبو يحيى: الحكومة تحتاج لـ 1000 يوم لتطعيم الأردنيين- تفاصيل

الخميس-2021-04-29 01:19 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- محرر الشؤون البرلمانية

تساءل النائب سليمان أبو يحيى، عن مدى قدرة الحكومة على توفير لقاح فيروس كورونا، في حال أقرت العمل بالتوصيات الأخيرة من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بإجبار جميع الموظفين في القطاع العام والخاص بالحصول على المطعوم المضاد للفيروس.

وبين ابو يحيى أن عدد سكان الأردن 10 مليون نسمة، والحكومة أقرت أن بإستطاعتها تطعيم 10الاف مواطن يومياً، فهذا يعني إننا نحتاج 1000 يوم لتطعيم كامل الشعب الأردني، دون احتساب أيام العطل مما  يعني أن الحكومة نحتاج 3 سنوات لتطعيم الشعب الاردني.

وأشار أن الفيروسات تتطور بشكل سريع، والعالم شهد سلالات جديدة أخرها كان المتحور الهندي شديد الخطورة، واللقحات التي يتم تحضيرها لا تعمل على مقاومة جميع فيروسات سلالة كورونا، ومن الممكن خلال فترة الثلاث سنوات وقبل الانتهاء من تطعيم الشعب الاردني بحسب خطة الحكومة، سنشاهد أن مئات ويمكن آلاف الفيروسات التي عدلت وطورت من نفسها وحكومتنا واقفه مكانها من غير تطوير مما يعني الفيروس أشطر من حكومتنا.

وشدد أبو يحيى على ضرورة أن نوجه نظر الحكومة الرشيدة، أنه لا بُد لها من إجراء دراسات سريعة وتنفيذ خطة عمل لتواجه هذا الفيروس الخبيث، الذي بات لزاماً علينا أن نطور أنفسنا و إمكانيانتنا تبعاً له، و أن لا نقبع جاثيين خلف الطرق القديمة والبروتوكولات الضعيفة في ظل هذا العالم الذي لا يرحم الضعيف ولا يعترف بالجاهل.


 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير