النسخة الكاملة

السفير القهيوي: علاقاتنا مع عُمان تستند إلى التفاهم والهدف المشترك و التنسيق

الخميس-2021-04-28 12:52 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أكد السفير الأردني لدى سلطنة عمان أمجد القهيوي، أن العلاقات الأردنية – العمانية تاريخية ومتميزة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله والسلطان هيثم بن طارق.

وبيّن القهيوي، في حديثه لوكالة الانباء العُمانية، أن العلاقات بين البلدين تستند إلى التفاهم ووحدة المصير والهدف المشترك والتنسيق المستمر بين القيادتين في مختلف القضايا الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2020م حوالي 140 مليون دولار، مشيرًا إلى الرغبة الصادقة في زيادة هذا الرقم من خلال تشجيع الاستثمار بين البلدين خصوصًا في المناطق الاقتصادية في ظل التسهيلات الجديدة التي أقرّتها السلطنة في مجال الاستثمار .

وأكد أن الاتصالات مستمرة  في  اللجنة الأردنية -العُمانية بهدف تنشيط الجانب التجاري بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد برؤية عمان ٢٠٤٠ واصفًا إياها بأنها رؤية واضحة تستند إلى العديد من المعايير التي تهدف إلى تطوير الاقتصاد العُماني وجذب الاستثمار لما تتميز به السلطنة من موقع جغرافي متميز.

وحول الأجواء الرمضانية في الأردن، قال القهيوي إن العادات الاجتماعية في الأردن لا تختلف عنها في السلطنة وما يميز المملكة الأردنية الهاشمية في الشهر الفضيل هي الزيارات بين الأقارب وتناول الوجبات التقليدية بالإضافة إلى الإقبال الكبير على الحلويات الأردنية التي تشتهر بها، سائلا الله العلي القدير للدول العربية والإسلامية الاستقرار والسلام والأمن.