النسخة الكاملة

في رحاب جامعتنا عقد ندوة بعنوان"شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة "

الخميس-2021-04-27 09:49 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تحت رعاية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والقانوية مندوباً عن رئيس الجامعة، نظمت الجامعة في رحابها ندوة بعنوان " شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة "، تحدَّث فيها وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الأسبق سماحة الدكتور عبد الناصر ابو البصل، وبحضور عمداء الكليات .

وقد بَيَّن فيها الدكتور أبو البصل أهمية شهر رمضان الذي فرض الله علينا صيامه وسن لنا رسوله ﷺ قيامه، وهو شهر المغفرة والإحسان ومد يد المساعدة إلى الآخرين، وشهر التراحم الذي تزداد فيه مشاعر الأخوة ومشاعر الود والتآلف، فيتصالح فيه المتخاصمون ويتواصل فيه المتقاطعون.

وشدَّد أبو البصل أن شهر رمضان، لم يأتِ ليكون شهر التبذير أو الإسراف، بل على العكس من ذلك كله، فهو شهر العبادة، والتقرب إلى الله، وترشيد الإنفاق، والتسامح بين الناس، ومساعدة الفقراء، والشعور معهم، وهو شهر المحبة، والتواد والتواصل، وبالتالي فإن المعادلة الحقيقية في المفهوم الاقتصادي النظري أن رمضان يجب أن يكون شهر الادخار،وذلك للانشغال في العبادة وابتعادها عن البذخ.

وأكد أبو البصل على أهمية توزيع الصدقات بحيث يذهب بعضها لحاجات الأقارب والتراحم، ومساعدة الأسر العفيفة بإعطائهم زكاة الفطر، ليعيش جميع فئات المجتمع أجواء الفرح والسعادة.

وفي الختام قامَ الأستاذ الدكتور أنيس المنصور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والقانوية ، بتسليم سماحة الدكتور، الدكتور الدكتور عبد الناصر ابو البصل ، دِرْعَ الجامعة.