درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2021-04-26 06:45 pm

60 ألف شخص عدد متلقي لقاح كورونا في الجامعة الأردنية

60 ألف شخص عدد متلقي لقاح كورونا في الجامعة الأردنية

جفرا نيوز  - آية العبادي-  حرصت الجامعة الأردنية على أخذ دورها الريادي للتصدي لجائحة كورونا بتجهيز مركزي تطعيم أطلقتهما بالتعاون مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات؛ الأول في مستشفى الجامعة الأردنية، والآخر داخل الحرم الجامعي في صالة النشاطات الرياضية، وتم رفدهما بكادر مؤهل ومُدرّب يضُم ممرضين وطبيب طوارئ لمُراقبة المواطنين بعد إعطاء المطعوم، بالإضافة إلى مُدخلي البيانات.

     جهود مكثفة من رئاسة الجامعة والكوادر القائمة على المركزين عكستها أرقام قياسية منذ تدشينهما، فبحسب آخر إحصائية وصل  إجمالي عدد متلقي لقاح كورونا أكثر من 60 ألف شخص منذ انطلاق حملة التطعيم في الجامعة.

    هذا ووزعت الأرقام على النحو الآتي: بلغ اجمالي عدد متلقي اللقاح في مركز التطعيم  التابع لمستشفى الجامعة  مايقدر ب23168، فيما بلغ عدد متلقي اللقاح في مركز الجامعة لتطعيم أكثر من 37 ألف مواطن، بإجمالي الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح، حيث تقدر السعة الاستيعابية اليومية لاستقبال المواطنين في مركز مستشفى الجامعة 600 موعد يومياً، بمقابل 1500 موعد يوميا لمركز الجامعة الأردنية.

وحرصت رئاسة الجامعة الأردنية من خلال التوجيهات والمتابعة المستمرة والزيارات التفقدية المستمرة لرئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة؛ على تسهيل الإجراءات المُتّخذة لعمليّة تطعيم المواطنين وتطبيق كافة الشروط التي تضمن سلامتهم.

      وبين نائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الإدارية الدكتور عمر الكفاوين إلى أن الجامعة الأردنية كغيرها من المؤسسات الوطنية تبذل قصارى جهدها لتقديم كل ما من شأنه أن يخدم الوطن ويعزز أمن المواطنين الصحي، وذلك بضرورة قيام مؤسسات الدولة بدورها على اكمل وجه والنهوض بدورها الوطني.

     ويواصل مركزا الجامعة الأردنية  خطتُهما لتطعيم جميع المسجلين عبر منصة وزارة الصحة لتلقي المطاعيم، من خلال مشاركة كوادر طبية متطوعة من طلبة الطب وطب الأسنان والتمريض والمختبرات الطبية في الجامعة؛ حيث تم إخضاعهم للتدريب مسبق على إعطاء المطاعيم بشكل مهني عالي الاحترافية.
 
    وبهذا الصدد أفاد عميد كلية الطب  الدكتور ياسر الريان إن الجامعة تواصل تدريب الطلبة وبناءً على رغبتهم على آلية التعامل مع المطاعيم الخاصة بفيروس كورونا وطريقة إعطائها للمراجعين  وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، حيث يشرف على تدريبهم مقيمين من مستشفى الجامعة تم تدريبهم سابقاً على ذلك وقدموا خدمة التطعيم إلى آلاف المواطنين الذين زاروا المركز.

        وقال مساعد مدير مكتب السيطرة على العدوى في  مستشفى الجامعة الأردنية زكريا محمد عبد الرحيم، إن إدارة المستشفى ساهمت في هذه الحملة بتخصيص مكان ملائم لمركز المطاعيم و تدريب الكوادر الصحية و تجهيز أماكن التخزين والحفظ وتوفير المستهلكات الطبية اللازمة و الدعم اللوجستي لتذليل العقبات، كما أن المركز يعطي الأولوية للكوادر الطبية العاملة، وفئات المرضى المصابين بأمراض مزمنة.

  وحثّ عبد الرحيم المواطنين إلى الالتزام بالمعلومات التي تصلهم عبر الرسائل المُرسلة لهم، حول مكان ووقت أخذ المطعوم، تجنّباً للازدحامات مع ضرورة التقيُّد بإجراءات السلامة العامة.

   وثمن جهود الجهات المعنية لإكمال حملة المطاعيم منها؛ عمليات الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات التي تعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير وتوزيع المطاعيم وحجز المواعيد بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية ممثلة بمديرياتها المركزية؛ كمديرية الأمراض السارية/ قسم التطعيم وإدارة المطاعيم،  وقسم الأمصال والمطاعيم، ومديرية التوعية والإعلام الصحي، ومديرية التحول الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات.
ويكي عرب