النسخة الكاملة

"سعل في وجه زملائه".. اتهام شاب بتعمد نقل عدوى كورونا لـ22 شخصا

الخميس-2021-04-26 11:38 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أفادت تقارير إخبارية، أن رجلا إسبانيا يقطن في جزيرة ماريوكا يواجه تهما تتعلق بنقله فيروس كورونا المستجد إلى نحو 22 شخصا بشكل متعمد، وذلك بحسبما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأميركية.

وفي التفاصيل، أوضحت الشرطة الإسبانية في بيان أنه قبل أيام من تأكد إصابة ذلك الرجل بمرض كوفيد - 19، كانت قد ظهرت عليه أعراض تشي بإصابته بالوباء، مما حدا بزملائه بالعمل الطلب منه العودة إلى المنزل وإجراء العزل الذاتي.

ولكن ذلك الشخص، الذي لم يتم الكشف عن هويته ،والبالغ العمر 40 رفض الاستماع إلى كلام ناصحيه، وفور انتهاء دوامه ذهب لإجراء اختبار "بي سي آر" قبل التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية التي اعتاد ممارسة التمارين فيها.

وفي اليوم التالي أصر المتهم على الذهاب إلى العمل رغم أن مدراءه طلبوا منه العودة إلى المنزل بعد أن زعم أن حرارته وصلت إلى الأربعين، بيد أنه أبى مرة أخرى المغادرة، وبدأ يتجول في الشركة بعد أماط الكمامة الواقية عن وجهه ليسعل في محيا الآخرين قائلا: "سأجعلكم جمعيا تصابون بالفيروس".

وفي نهاية اليوم ، جاءت نتيجة اختبار فحص الكورونا إيجابية لذلك الموظف، وبالتالي أجريت اختبارات مماثلة لزملائه، ليكتشف خمسة منهم أنهم قد أصيبوا بالمرض.

وقالت الشرطة أن أولئك المصابين قد نقلوا بدورهم العدوى إلى أقارب لهم بينهم ثلاثة أطفال، فيما ثبتت إصابة ثلاثة أشخاص في صالة الألعاب الرياضية التي ذهب إليها المتهم، لينقلوا المرض إلى بعض أفراد أسرهم مما رفع عدد المصابين في النهاية إلى أكثر من 22 شخصا.وأفادت الشرطة إن أيا من المصابين لم يحتج إلى دخول المستشفى، فيما قرر أحد القضاة الإفراج عن المتهم في انتظار تحديد موعد لمحاكمته.